استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، وبحث توطيد وتوسيع الشراكة الأمنية بين البلدين.
واستقبل السفير يوم الخميس، 25 يونيو بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، حيث تباحث الطرفان سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، وآليات تدعيم الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، والمساعدة التقنية، والاستفادة من برنامج التكوين الشرطي.
كما شكل اللقاء مناسبة لتقييم مستويات التعاون الأمني المشترك، وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، خصوصا التحديات والتهديدات المرتبطة بمخاطر الإرهاب الدولي.
وحسب قطب المديرية العامة للأمن الوطني، يجسد هذا اللقاء الإرادة المشتركة لتوطيد التعاون الأمني بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، في مجالات الأمن والاستخبارات، ورغبتهما الراسخة في توسيع شراكتهما الأمنية، بما يسمح بمواجهة التهديدات الأمنية من منظور مشترك، ويعزز الأمن والاستقرار.





