الجمعة 18 أكتوبر 2024

برلماني ينتقد إقصاء صحافة جهة طنجة من “الإشهار العمومي والأنشطة الرسمية”: لديها متابعين يتجاوز منابر وطنية

انتقد البرلماني عبد القادر الطاهر الإقصاء المتكرر الذي تتعرض له وسائل الإعلام في جهة طنجة تطوان الحسيمة، لاسيما من حيث الإقصاد من الإشهار العمومي وتغطية الأنشطة الرسمية، رغم أن بعض المواقع الجهوية تتمتع بمتابعين يتجاوز منابر وطنية.

وقال البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي إن “المقاولات الصحفية الجهوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة تشتكي من إقصاءها المتكرر من الاستفادة من الإشهار العمومي ومركزيته في محور الرباط الدار البيضاء، علما أن بعض الجرائد الإلكترونية الجهوية لديها عدد متابعين يتجاوز إجمالي القراء لدى منابر صحفية وطنية”.

البرلماني أوضح أن مدراء المقاولات الصحفية الجهوية يعتبر أن ما يحدث حيفا يطالها ويضرب في العمق مبدأ العدالة المجالية، ويخالف توجه المملكة في اختيارها للجهوية المتقدمة ودعم الاقتصاد الجهوي.

وفق المصدر ذاته فأن الأمر يتعلق أيضا بحرمان الصحف الجهوية من بعض أنشطة القطاعات الوزارية التي تنظم بجهتهم، الشمال، ويتم في المقابل منح الإعلانات التسويقية (قبل وبعد) لتلك الأنشطة، إلى الصحف الإلكترونية بمحور الرباط -الدار البيضاء.

الطاهر أكد أن ما يحدث يؤثر سلبا على وضعيتها الاقتصادية ويهدد العاملين بها، داعيا الوزارة إلى الكشف عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لاستفادة هذه المنابر.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة