الأحد 13 أكتوبر 2024

إلغاء إجازات الموظّفين لشهر شتنبر في المغرب

طالبت المندوبية السامية للتخطيط رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بتفادي منح العطل السنوية لموظفي القطاع العام خلال شهر شتنبر القادم، لضمان نجاعة عمليات الإحصاء العام للسكان لسنة 2024.

وحسب ما ذكرت جريدة “الأخبار”، فقد التمست المندوبية من رئيس الحكومة دعوة مختلف القطاعات الحكومية لتفادي برمجة العطل الإدارية السنوية لموظفي القطاع العام بين فاتح و30 شتنبر 2024، بهدف ضمان وجود الأسر في مساكنهم الرئيسية، حتى يتمكنوا من القيام بواجبهم الوطني.

كما طالبت المندوبية بتوجيه تعليمات لمختلف القطاعات الحكومية لدراسة إمكانية تأجيل موعد مباريات التوظيف المبرمجة ما بين 15 غشت الجاري و30 شتنبر 2024، إلى ما بعد هذه الفترة، لتمكين المشاركين في عملية الإحصاء من القيام بالمهام المنوطة بهم على الوجه المطلوب.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

8 تعليقات

  1. وهاد المندوبية ماعندهاش المعطيات من الوزارات المعنية تقدر تاخدها تايحساب ليها دوزنا شهر 8 فالمالديف .
    وبخصوصنا حنا لي ماعندنا ولاد راه تانخدو الكونجي حتى لشهر 9 وغير 15 فالسنة

  2. المندوبية السامية للتخطيط تريد سجن الموظفين في منازلهم لتمر عملية الاحصاء في ضروف جيدة حسنا .
    وما ذنب الاطفال وأسرهم في هذا العمل الذي لم تحسن منذوبية الاحصاء التطرق اليه من قبل .
    شيء مضحك كيف ستخطط هذه المندوبية لهذا الاحصاء وهي لم تخطط لعطلة الموظفين .
    اذن فعليها تعويض كل الموظفين الذين سيمنعون من عطلهم .
    وهل تعلم هذه المندوبية ان دولة ألمانيا قامت بتعويض كل الاطفال ب200اورو الواحد للشهر ايام كورونا ، لانها اعتبرتهم سجناء بيوتهم ولم يستفيذوا من العطلة الصيفية .

  3. كان من الأولى تسجيل الطلبة والمثقفين العاطلين والمتقاعدين لمهنة الإحصاء العام للسكان.

  4. حكومة الزفت لماذا لم يتم إعطاء الفرصة للطلبة الموجزين والعاطلين عن العمل فيما تم انتقاء الأساتذة وموظفي القطاع العام لهذه العملية في حين أن المؤسسات التعليمية تشرع فى العمل في نفس الشهر الذي فيه الاحصاء .اغناء الغني وتفقير الفقير

  5. مندوبية التخطيط تفتقر إلى التخطيط هذه الامور كان يجب ان نكون في بداية الصيف وليس الان لان الموظفين خططوا لعطلتهم منذ مدة وليس الآن

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة