الأحد 8 سبتمبر 2024

التنقل إلى أكبر مطار في المغرب مقابل 50 درهما فقط

كشفت تقارير بأن جماعة مدينة الدار البيضاء تستعد لإطلاق خدمة حافلات جديدة ستمكن من نقل المسافرين من وإلى مطار محمد الخامس مقابل 50 درهما فقط.

وأفاد المصدر ذاته بأن الخدمة التي أطلق عليها اسم “Aerobus”، ستمنح الفرصة للمواطنين من التنقل من داخل المدينة إلى المطار في وقت وجيز وسعر جد مناسب، بعيدا عن المبالغ “المُبالغ فيها” التي تفرضها سيارات الأجرة.

ويرتقب في المرحلة الأولى استخدام 4 حافلات لنقل المسافرين من محطة القطار الدار البيضاء الميناء، إلى المطار الدولي، مرورا بمجموعة من المحطات في وسط المدينة وساحة الأمم وحديقة جامعة الدول العربية والقطب المالي وغيرها من المراكز الرئيسية التي تعرف تواجدا مكثفا للساكنة.

بلطجة سيارات أجرة في طنجة

وبينما تتجه الدار البيضاء لاعتماد قرار سيسهل حياة مرتادي المطار ويقلص أعباء سيارات الأجرة، يعيش مطار ابن بطوطة على وقع الفوضى والحرب التي تشنها سيارات أجرة على “التطبيقات الذكية” وكل من يحاول نقل المسافرين لاسيما إلى المطار.

سيارات الأجرة تسعى أيضا لمنع إنزال خدمة جديدة مشابهة لخدمة في مراكش تمكن من حجز سيارات الأجرة بسعر واضح دون تلاعب أو نصب، وقد عبر مكتب نقابي بشكل صريح عن توجهه للتصدي للخدمة “مهما كلف الثمن”.

هذا الوضع يجعل مطار طنجة يعيش أوضاعا غريبة، فشركات طيران تعرض رحلات منخفضة التكلفة بأسعار غير مسبوقة، قبل أن يتفاجأ المسافر بمبالغ كبيرة من أجل التنقل من المطار إلى داخل المدينة!!.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: