الأحد 8 سبتمبر 2024

لماذا أصدر بنك المغرب أوراقًا مالية جديدة؟

اختلفت مؤخرا وجهات النظر بخصوص الأسباب التي دفعت بنك المغرب إلى إصدار عدد من الأوراق البنكية والقطع النقدية الجديدة، وطرحها للتداول في الأوساط التجارية والبنكية وفي الأسواق.

وحسب ما نقلت جريدة “العلم” عن بعض الخبراء الاقتصاديين، فإن هناك أسبابا اقتصادية محضة مرتبطة بالتضخم وضبط السيولة، حيث أن محاربة التضخم من الأسباب الرئيسية وراء هذه العملية، وهي من الأساليب المجدية في مكافحة ومحاصرة التضخم.

وأرجع آخرون السبب إلى المبالغ المالية التي يحتفظ بها كثير من المواطنين في أماكن خاصة، حيث ستدفع عملية طرح أوراق مالية جددية بالمدخرين إلى إخراج الأوراق القديمة التي تكون في حوزتهم لاستبدالها بأوراق جديدة.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

5 تعليقات

  1. هذا لإرغامهم في وضع نقودهم في الأبناك، ولكنهم نسواأو يتناسون المشاكل التي وقعت في الآونة الأخيرة المثمتلة في الإختراقات المباشرة للأبناك المعروفة، وأيضا تغيير الأوراق سيساعد محترفي السرقة في تتبع صاحب الشكارة والإنقضاض عليه بكل سهولة.
    -قبل أن تصدروا قرار ناقشوه، وإياكم أن تأخدوا قرار شخص ثمل أو لم يستفق بعد من سكره أو عنده أسهم كبيرة في الأبناك أو من أصحابها أو يأخذ إكرامييييات بتيسير عملهم-

    • ثم نخبأها مرة ثانية بعد استبدالها. أين المشكل وأين الخل…أشوف لي المانضات ديال 25 مليون سنتيم ومول 30 و40و50 . بالله عليكم الرئيس الأمريكي يتقاضى 29000 دولار أي 30 مليون سنتيم تقريبا. وهاد الشلاهبية كثر منو. آش كاتصنعو نتوما ؟؟؟؟

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: