الأحد 8 سبتمبر 2024

مندوبة إسبانيا في سبتة تنتظر فتح الحدود بفارغ الصبر لعودة “الخادمات المغربيات” لمنزلها (فيديو)

انتشر مقطع فيديو لمندوبة حكومة إسبانيا لدى سبتة تتمنى فيها فتح الحدود مع المغرب بسرعة حتى تتمكن الفتيات الخادمات من استئناف عملهن في منزلها وباقي منازل السبتاويات.

سلفادورا ماتيوس، وفي مؤتمر صحافي عقد يوم فاتح أبريل، قالت إن ربات البيوت في سبتة يتطلعن لما سيحدث من أجل عودة “الفتيات”، مشيرة إلى أنها تعاني بصفة شخصية من غيابهن، إذ تعمل في الصباح ويجب عليها القيام بأعمال النظافة بعد الظهر، الشيء “الذي يكلف كثيرا” وفقها.

مقطع الفيديو انتشر بشكل كبير منذ أمس الإثنين، وسط صدمة في صفوف الإسبان قبل المغاربة من تصريحات المندوبة، معتبرين كلامها “عنصريا” لاسيما باستخدامها مصطلح “فتيات” للإشارة إلى “العاملات المنزليات”.

المسؤولة من جانب آخر أكدت عدم وجود أي معلومات عن موعد فتح الحدود مع المغرب، مشيرة بأنه تقرر تمديد الإغلاق حتى نهاية أبريل.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

2 تعليقات

  1. No entiendo como una Delegada del gobierno español puede soltar un comentario así tan a la ligera y quedarse tan tranquila como si nada

  2. الدولة المغربية عبر دبلماسييها يجب ان تدافع على كرامة نسائها وبناتها المرأة المغربية ليست بضاعة تباع او تقايض بالرغم من عيش بعضهن حياة صعبة في الوطن الام الا انهن لا يقبلن العمل في وضعية مذلة ومهينة عند الاجانب واستغلالهن في امور تبقى في الطابوهات فالانسان كرامته وليست هيئته وصورته

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: