الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

بعدما ساعدت المخابرات المغربية في اعتقاله.. إدانة جندي أمريكي بالسجن 14 عامًا

أدانت محكمة أمريكية جنديا أمريكيا يُدعى كول بريدجز في الـ 24 من عمره، بالسجن النافذ لمدة 14 عامًا بعد إقراره بالذنب شهر يونيو 2023 في تهم الإرهاب الموجّهة إليه، بما فيها محاولة مساعدة تنظيم “داعش” في كيفية نصب كمين لزملائه الجنود في الشرق الأوسط.

وكانت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA” قد أعربت عن شكرها للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DGST)، على إثر المعلومات الاستخباراتية المفيدة التي قدّمتها المديرية للوكالة الأمريكية وكذا لمكتب التحقيقيات الفيدرالي الأمريكي “FBI”، وهي المعلومات التي مكّنت من توقيف الجندي الأمريكي المُدان الذي كان يُحاول التواصل مع تنظيم “داعش” الإرهابي وتوجيه عناصره لاغتيال عسكريين أمريكيين في منطقة الشرق الأوسط.

وكان بريدجز يعتقد أنه يقيم محادثات عبر الأنترنت مع عنصر من داعش، عندما كان يُعلّمه التدريب والتوجيه وكيفية التخطيط للهجمات، بما في ذلك تقديم المشورة بشأن الأهداف المحتملة وإرشادات حول تكتيكات القتال العسكرية.

وبعد سنة من التحاقه بالجيش، بدأ بريدجز في التواصل مع موظف سري من مكتب التحقيقات الفيدرالي تظاهر بأنه من تنظيم “داعش”، وخلال هذه الاتصالات، أعرب بريدجز عن إحباطه من الجيش الأمريكي ورغبته في مساعدة التنظيم الإرهابي.

وحسب ما كشفت وزارة العدل الأمريكية، فإن بريدجز، المعروف أيضًا باسم كول جونزاليس، انضم إلى الجيش في شهر شتنبر من عام 2019، وكان يعمل في فرقة المشاة الثالثة في فورت ستيوارت بولاية جورجيا، ككشاف سلاح الفرسان وقت ارتكاب الجريمة.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة