الأحد 8 سبتمبر 2024

فرنسا قتلت 156 شخصا.. شاعر يُشكك في رواية المليون شهيد بالجزائر والسعودية تحقق معه! (فيديو)

استدعت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام شاعرا بدعوى إساءته لدول وشعوب شقيقة، كما استدعت أيضا مقدم برنامج البودكاست الذي استضافه، ويجري استكمال الإجراءات النظامية تجاه مخالفتهما الأنظمة.

الشاعر المقصود هو عبد الرحمان الشمري الذي شارك في بودكاس تحت اسم “عكاس”، وتضمن تصريحات مثيرة، من بينها تشكيك في وراية المليون ونصف مليون شهيد التي تعتمدها الجزائر، كنتيجة لثورة الاستقلال عن فرنسا.

وبحسب الشاعر فإن هذه الأرقام ليست إلا رواية ونظرية أطلقها الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر، قبل أن يعتمدها النظام الجزائري ويواصل التوريج لها، منذ ذلك الوقت دون الاعتماد على أي أساس واقعي أو أدلة ثبت هذا الادعاء.

ووفق الشاعر فإن عدد الذين قتلوا في ثورة الاستقلال في الحقيقية هم 156 شخصا فقط في سجون مدينة وهران وقسنطينة والجزائر العاصمة، مشددا بأن فرنسا ليست دولة غبية لترتكب مجزرة بهذا الحجم.

واعتبر الشاعر إنه كانت أرقام المليون ونصف مليون شهيد صحيحة يجب أن تكون هذه الثورة بمنزلة “الهولوكوست” وعلى الجزائر المطالبة بتعويضات منذ وقت طويلة.

الشاعر أصدر هذه التصريحات من أجل مقارنة ما ارتكبته الدولة العثمانية من مجازر في السعودية، وكيف أرسلت جيوشها في مصر والعراق وسوريا من أجل مواجهة السكان في منطقة نجد، ما تسبب في سقوط العديد من القتلى وإعدامهم بطرق وحشية ومن بينهم 16 أميرا سعوديا.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: