الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

بالأرقام.. مديرية الأمن تُعلن عن تفاصيل الاختبارات الكتابية لمباراة الشرطة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني أن عدد المرشحين الذين شاركوا في الاختبارات الكتابية لمباراة الشرطة، التي أجريت يوم الأحد 20 أكتوبر، بلغ 93 ألف و415 مرشحًّا موزعين على 221 مركزا للامتحان بمختلف الجهات والأقاليم.

وشهدت الاختبارات الكتابية لمباراة حراس الأمن مشاركة 49.026 مرشحا، بينما شارك 21.448 من المرشحين في مباراة مفتشي الشرطة، و14.447 في مباراة ضباط الشرطة، و1.254 في مباراة ضباط الأمن، و7.204 في مباراة عمداء الشرطة.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إنها جندت 665 مسؤولاً من المصالح المركزية للإشراف على اللجن المكلفة بحسن تنظيم هذه المباريات، وضمان تنفيذ بنود الميثاق الجديد للتوظيف الشرطي.

وقد مكنت إجراءات الحراسة والتدقيق في أوراق الاختبار من رصد 50 محاولة للغش، من بينهم 30 حالة لمترشحين أحرار، و20 حالة لموظفي شرطة كانوا يجتازون المباريات، وهي الحالات التي تم إقصاؤها تلقائيا من المباريات.

كما تم إحالة المتورطين فيها على مصالح الشرطة القضائية المختصة، التي باشرت بشأنها أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابات العامة.

وعلاوة على الأبحاث القضائية المنجزة في حق المترشحين المخالفين، فتحت مديرية الأمن ملفات تأديبية في حق موظفي الشرطة المضبوطين في حالة الغش، بغرض ترتيب الجزاءات التأديبية في حقهم بعد انتهاء المساطر القضائية.

يُذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد اعتمدت ميثاقا جديدا للتوظيف الشرطي، يقتضي بإخضاع طلبات الترشيح لانتقاء أوليّ حسب كشف النقط المحصل عليها، قبل استدعاء المترشحين المقبولين لاختبارات كتابية وأخرى شفوية وفحوصات طبية واختبارات رياضية.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة