الجمعة 11 أكتوبر 2024

طقس طنجة.. الأرصاد تتوقّع استمرار الأجواء الغائمة وتساقط الأمطار

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية، إنها تتوقع بالنسبة ليوم الجمعة 11 أكتوبر، نزول قطرات مطرية وبروز رعد متفرق بأقصى جنوب المملكة، مع نزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا فوق السواحل الممتدة من سيدي إيفني إلى طانطان.

وأضافت أن الأجواء ستكون غائمة أحيانا فوق كل من منطقة طنجة وغرب الواجهة المتوسطية، مع تشكل ضباب فوق سهول المحيط الأطلسي الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية، فضلا عن تسجيل هبات رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بأقصى جنوب البلاد.

وبالنسبة ليوم السبت 11 أكتوبر، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية نزول أمطار وزخات مطرية محليا رعدية، ابتداء من الزوال، متفرقة فوق كل من السهول الشمالية والوسطى، سوس، الريف وشمال الأقاليم الصحراوية.

كما ستنزل أمطار ضعيفة ومتفرقة بالواجهة المتوسطية وبالأطلسين الكبير والمتوسط، إضافة إلى قطرات مطرية مع بروز رعد متفرق محليا بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 24 و30 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 15 و 21 درجة بباقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا مابين رأس سبار تيل وكاب غير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة