الخميس 19 سبتمبر 2024

شبيبة اليسار تزعم تعرض فتيات للتحرش والاغتصاب في جبال وغابات مدن الشمال خلال محاولة الهجرة يوم 15 شتنبر

زعمت شبيبة اليسار الديمقراطي التابعة لفدرالية اليسار تعرض مجموعة من الفتيات للتحرش والجنسي والاغتصاب في “جبال الشمال” تزامنا ومحاولة الهجرة السرية العلنية يوم 15 شتنبر.

المكتب الوطني لشبيبة اليسار قال إنه “تابع حج الشباب المغربي من مختلف المدن، بعضهم من القاصرين ذكورا وإناثا، في محاولة يائسة للهروب الجماعي نحو مدينة سبتة المحتلة وعبرها إلى أوروبا”.

الشبيبة زعمت أنها وبناء على مبادرة لتقصي الحقائق خلصت إلى استعمال العنف لمنع كل مواطن و مواطنة من الاقتراب من مدخل باب سبتة، مشيرة إلى “تسجيل العشرات من المفقودين، وتداول معلومات عن أزيد من 8 حالات وفاة، بالإضافة إلى جرحى حالاتهم متفاوتة الخطورة جراء تدخلات أمنية، أو جراء حوادث للسير تسبب في جزء كبير منها أعوان للسلطة”.

وفق المصدر ذلك فقد تم “تسجيل تعرض مجموعة من الشابات والطفلات القاصرات للتحرش الجنسي، بل وبلغ في بعض الحالات لتعرضهن للإغتصاب في الجبال والغابات المحيطة بمدن الشمال“.

الشبيبة لم تقدم أي معطيات أو شهادات أو أدلة لإثبات هذه المزاعم، لكنها دعت “الجهات القضائية إلى فتح تحقيق شامل في هذه الأحداث المأساوية، والكشف عن المتورطين /ات في تعريض شباب وشابات هذا الوطن لحملة تهجير قسرية جماعية، دون إغفال متابعة المتورطين في الاغتصابات والتحرش الجنسي بالشابات“.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: