الخميس 19 سبتمبر 2024

ضبط قاصر وشجار وتكدس في سينما ميغاراما بين مراهقين بسبب عرض فيلم ليوتوبر من أصل جزائري بالمغرب (فيديو)

فتحت فرقة الأحداث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء الجمعة 13 شتنبر الجاري، لتحديد ظروف وملابسات التهديد بتبادل العنف بين مجموعة من الأحداث القاصرين داخل صالة لعرض الأفلام السينمائية.

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد دخل بعض القاصرين في سوء تفاهم نتيجة حالة الازدحام الشديد أثناء عرض فيلم سينمائي لأول مرة، نجم عنه خلاف عرضي بسبب حيازة وإشهار أحد القاصرين للعبة معدنية سوداء في ظروف شكلت تهديدا لسلامة القاصرين.

وقد تم ضبط القاصر المعني بالأمر، والبالغ من العمر 15 سنة، وحجز القطعة المعدنية التي هي عبارة عن لعبة تفتح على ثلاث واجهات، وذلك في سياق البحث القضائي المنجز في هذه القضية.

وتشير المعطيات المسجلة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، عدم تسجيل أية شكاية بالعنف من طرف أي ضحية محتمل، باستثناء حالة الإحساس بالخوف التي تسبب فيها حيازة وإشهار القاصر الموقوف للقطعة المعدنية المحجوزة في إطار هذه القضية

INOXTAG

وسبب كل هذا التكدس والشجار هو عرض وثائقي “كايزن” الذي يتناول مغامرة يوتوبر فرنسي من أجل جزائري يدعى “إينوكس تاغ” خلال بلوغه قمة “إيفرست.

الوثائقي حصد متابعة قياسية وتكدسا في فرنسا عند عرضه في قاعات السينما مساء الجمعة، وقد عرفت القاعات السينمائية في المغرب نفس الشيء، لاسيما في مراكش،.

اليوتوبر يبلغ عدد متابعيه 20 مليون مشترك.

في هذا الموضوع

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: