الجمعة 11 أكتوبر 2024

احتجاج في طنجة رفضا لارتكاب مجازر في حق الكلاب (فيديو)

نظم النشطاء المدافعون عن حقوق الحيوانات وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة طنجة، عشية يوم الأحد 14 يوليوز، لرفض استمرار ارتكاب المجازر في حق الكلاب بالمغرب ولاسيما مدن الجهة.

احتجاج في طنجة رفضا لارتكاب مجازر في حق الكلاب

وطالب النشطاء السلطات المحلية بالتوقف عن قتل الكلاب واستخدام الأساليب القديمة في مواجهة الكلاب الضالة، داعين إلى العمل على تلقيحها وتعقيمها وإعادة إطلاقها في بيئتها الطبيعية، الشيء الذي يمكن من تنظيم تكاثر هذه الحيوانات ويوفر الحماية للمدينة وسكانها.

النشطاء قالوا إنهم يريدون أن يعيش البشر والحيوانات جنبا إلى جنب مع احترام حقوق وحياة الجميع، وفي هذا السياق دعت ناشطة إلى توفير لقاح السعار في كافة المستشفيات، حتى يحصل المواطن في حال تعرضه لعضة كلب يعاني من هذا الداء على التطعيم.

النشطاء أكدوا على أهمية التوعية لتصحيح الأفكار المغلوطة بخصوص الكلاب، لاسيما ما يتعلق بالتغطية الصحفية التي تتضمن تحريضا ضد هذه الكائنات.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

3 تعليقات

  1. قبل أن أقدم شهادتي بالموضوع سأذكر بحديث الرسول ص بخصوص شهادة الزور و التي نهى فيها عن شهادة الزور لأنها من الكبائر و أعيدها حتى قال الصحابة ليته سكت ،
    الأسبوع الماضي و أنا عائد لبيتي إذ و فجأة إنطلق نباح كلاب على بعد أمتار مني، حولت نظري إلى وجهة النباح لأفاجأ بثلاثة كلاب طوقت طفلا ربما لم يتجاوز سنه 12 سنة، أسند ظهره للحائط و لا مفر، تحركت غريزتي وانطلقت و أنا أصرخ كإنسان بدائي و ألوح بكلتا يدي، إسترعى صراخي شخصا يعمل ميكانيكيا ليخرج من ورشته و يلتحق بي. الحمد لله هربت الكلاب، لكن و لكن هل أكتب لكم جملا تبتدؤ بلكن لتتخيلو ماذا كان سيقع، ثم من أنا لأهب لإنقاذ شخص حتى لو كان طفلا و أعرض نفسي للخطر ….لا يسع المزيد من البكاء و العويل …أما التطواني فأذكره بالمثل المغربي:
    ” اللي عندو شي وسخ كيصبنو فدارو “

  2. اظنهم لا يعلمون ان غالبية ساكنة طنجة تخرج في وقفات تضامنا مع أهل غزة الذين يقتلون كل يوم!!!
    واليوم مثلا شدني انتحار شابة اخرى في مدينة طنجة حديثة الزواج…!!
    حالات الانتحارات في تزايد في مدينة طنجة و ذلك لم يشجع هذه الفئة للتحرك و المنادة بتحسين ظروف و وضعية مستشفى الامراص العقلية…
    توعية الناس بخطورة الأمراض النفسية و الدعوة لدعم الاسر من خلال خلق مراكز دعم و استقبال!!
    و كاننا في طنجة تخطينا الاشباع و على الاقل الضروريات فأصبح همنا العيش في تناغم مع الكلاب الضالة!!!
    هل نعيش في تناغم بيننا؟؟؟ ام تطعمون عابري السبيل…هل تهتمون لاطفال يموتون بين الدروب بسبب الإدمان و شجع بائعي المخدرات!!
    هل تساءلتم يوما عن أقرب المقربين ؟؟؟ عن ذويكم!!

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة