الجمعة 11 أكتوبر 2024

تمثيلية لتشجيع المقاطعة خلال مسيرة طنجة الرافضة لاستقبال السفينة الإسرائيلية تثير جدلًا (فيديو)

شهدت طنجة يوم الأحد 7 يوليوز تنظيم مسيرة وطنية دعت لها مجموعات يسارية وجماعة العدل والإحسان، وذلك رفضا لاستقبال سفينة إسرائيلية.

موقع إسرائيلي كان قد زعم أن سفينة عسكرية إسرائيلية وبعد رفض إسبانيا استقبالها، توجهت لميناء طنجة المتوسط حيث تزودت بالمحروقات، قبل إكمال طريقها إلى إسرائيل.

بناء على هذه المعلومات التي لم تؤكدها السلطات المغربية، دعت الجبهة إلى مسيرة لرفض استقبال السفينة، المشاركون اعتبروا أن استقبالها يعد إساءة للمغاربة وتنديسا لأرضهم ومساعدة لتل أبيب في حربها على قطاع غزة.

وإلى جانب الشعارات ضد السفينة نظم المتظاهرون تمثيلية بساحة الأمم، من أجل تشجيع المواطنين على مقاطعة المنتجات الغربية، بدعوى أنها تدعم إسرائيل.

عرض مشاهد من التمثيلية التي استخدم فيها أطفال أثارت جدلا كبيرا وغضبا لاسيما على منصة “إكس”، التي اتهم عبرها النشطاء المنظمين باستغلال الأطفال في مشاهد عنف وتقتيل.

https://twitter.com/Tanja7com/status/1810420946517242137

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

1 تعليق

  1. هناك صور أشلاء جثث اطفال شهداء غزة تعرض يوميا …هذه الصور لم تحرك في النشطاء حنانهم و لم تتوافق مع مبادئ حماية الطفل الاممية التي يتغنون بها!!
    ان ما يقع في غزة من تقتيل ممنهج و موثق يراه الصغير و الكبير و أطفالنا لهم من الوعي ما يتخطى وعي هذه المجموعات الرهيفة القلب الحنونة على ابنائنا!!!
    و على فكرة حتى أعلى سلطة في البلاد حينما تخاطب الامة تخاطبها بشعبي العزيز دون تفرقة!!!
    و العدل او اليسار او بالاحرى كل إنسان حر له وعي لن يتراجع عن التنديد عما يقع في غزة!!!
    فلا تجعلوا من مواقف الناس وسيلة لتصنيفهم لانهم ابناء هذا الوطن و نحن نعتز بهم لان الاصل اننا دولة حربة الراي و هذه التظاهر و غيرها مثال على انفتاح هذا الوطن على اراء الناس!!! فحفظ الله من ولي أمر هذا الوطن .

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة