الأحد 8 سبتمبر 2024

لم تطبق بعد عريضة تمنع قتل الكلاب.. جماعة طنجة تدرس وقف استخدام الأسلاك الشائكة في تسييج المناطق الخضراء

وافقت جماعة طنجة على إدارج عريضة تتعلق بوقف استخدام الأسلاك الشائكة في تسييج العشب بالحدائق العمومية، بعدما تقدمت بها حركة الشباب الأخضر، في دورتها القادمة.

الحركة توصلت يوم الإثنين 10 يونيو بمراسلة من العمدة منير الليموري، يطلعهم فيها بالموافقة على إدراج العريضة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية المقررة شهر يوليوز القادم، بعد موافقة المكتب المسير لجماعة طنجة خلال اجتماعه.

لا تطبيق للعرائض

هذا ويتوقع المصادقة على العريضة مع وضعها في الرف، كما حدث مع عريضة تنص على منع قتل الكلاب، إذ تواصل الجماعة عملية القتل، وأصبحت لا تستهدف الكلاب الضالة فقط بل حتى الملقحة التي تحمل الرمز الأصفر المميز.

ووفق الشباب الأخضر فإن مصالح الجماعة “قامت بوم الأحد 9 يونيو بعد صلاة العصر بارتكاب جريمة بشعة، يندى لها الجبين، بمحاولتها قتل الكلبة الملقحة والمُعقرة “عزية” الشهيرة بحديقة مسجد بدر”.

الحركة قالت “هذه الجريمة البشعة، إنما هي استمرار وقح في التنكر للاتزامات الواضحة والصريحة ولمقررات مجلس جماعة طنجة، خاصة بعد المصادقة بالاجماع على العريضة المقدمة من جانب حركة الشباب الأخضر والمتعلقة بالوقف الفوري لكافة أشكال قتل الكلاب غير المملوكة”.

الحركة أكدت في رسالة موجهة للجماعة ومكتب حفظ الصحة قائلة إن “هذه الجريمة، معطوفة على جرائم مماثلة ارتكتب قبل وبعد المصادقة على العريضة لن تمر مرور الكرام، وأن الرد سيكون ميدانياً بما سيؤدي حتما لوقف قتل الكلاب غير المملوكة”.

في هذا الموضوع

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

1 تعليق

  1. هناك سابقة لعضة كلب لوزير سابق في مدينة طنجة و الذي رفع دعوى قضائية ضد الجماعة..!!
    انا لست بمحام الجماعة لكنني كمواطن اظن ان بعض الهيئات الغير الرسمية تتمادى في مطالبها المسماة بالكونية!!! و تتناسى مصالح الناس و اخلاقهم و ثقافتهم!!
    الكلاب مصدر أوساخ في المدينة و لو تطوع اعضاء …بجمع فضلات الكلاب مثلا لتفهمنا نوعا ما شعاراتهم!!
    ان اي شخص يمتلك كلبا عليه ان يتحمل كل ما يصدر عن الكلب برفع الادى عن الطريق!! لان هذا هو حال الناس في الدول العربية!!! و الا فعلى الجماعة فرض غرامة على كل من لا يحترم بيئة الناس!!!
    اما الجانب الاخر فان هذه الجمعيات عليها ان تلتزم بتحمل نفقات اي تعويض يحكم لاي مواطن تعرض لادى اي كلب !!
    نحن نندهش كيف ان هناك تقصير في حقوق الناس التي ما زال المواطن البسيط يتقدها و نحن نتكلم ..!!
    مثلا الحق في الهدوء بعد منتصف الليل!! ضوضاء و فوضى و…و!!
    الحق في التطبيب رغم الفقر ..مثال الطفلة التي توفيت مؤخرا بعدما تعذر على امها تحمل نفقات …!!
    الحق في نظافة الأحياء من الأوساخ.. ..الخ!!

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: