الأحد 8 سبتمبر 2024

العلاج بالإكسوزوم.. ندوة علمية تستشرف مُستقبل الطب التجديدي في المغرب

تنظم الجمعية المغربية للطب التجديدي “AMMR”، يوم السبت 8 بمدينة الدارالبيضاء، ندوة علمية حول “العلاج بالإكسوزوم Exosome ومستقبل الطب التجديدي بالمغرب”، وذلك وبشراكة مع شركة أراسكين Araskin المختصة في توزيع منتجات الطب التجميلي والتجديدي في المغرب.

وحسب بلاغ في الموضوع، ستشكل هذه الندوة التي سيحضرها عدد كبير من الأطباء والخبراء والمختصين في المجال، فرصة لعرض التطورات والفوائد التي حققتها الإكسوزومات في الطب التجديدي التجميلي، وقدرتها على إحداث ثورة في علاج الأمراض والإصابات المختلفة، مما يوفر أملًا جديدًا للطب التجديدي.

وستكون المناسبة أيضا مواتية لاستحضار أحدث العلاجات المهمة في الطب التجديدي، الذي يقوم على الاستفادة من الإكسوزومات الموجودة في جسم الإنسان، وهي أعجوبة الطب التجديدي الذي اكتسب شعبية كبيرة في دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية وباقي دول العالم الكبرى.

وتقول الجمعية المغربية للطب التجديدي، إن العلاج بحقن الإكسوزوم، خاصة في شكل مصل الإكسوزوم والخلايا الجذعية، يُقدّم العديد من الفوائد مثل تجديد شباب البشرة، والتحفيز على الشفاء الطبيعي للبشرة، مما يؤدي إلى تحسين الملمس واللون والمظهر العام، كما يحمل هذا العلاج خصائص كبرى في مكافحة الشيخوخة كتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، وإعادة نمو الشعر وتقليل الندبات.

للإشارة، فقد تأسست الجمعية المغربية للطب التجديدي “AMMR” لدعم وتعزيز سبل التقدم في الطب التجديدي والتجميلي في المغرب، وتعمل على تنظيم العديد من المؤتمرات واللقاءات العلمية والطبية في مجالات التنوع الطبي في المغرب، وتستحضر المستجدات في الطب التجديدي والتجميلي التي تحدث في دول العالم.

كما تُعتبر شركة أراسكين “Araskin”، شركة توزيع لمنتجات الطب التجميلي والتجديدي في المغرب، متخصصة في الابتكار وجودة الأداء، مقرها في مدينة الدارالبيضاء.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: