السبت 7 سبتمبر 2024

40 درهمًا.. حافلات مرسيدس لنقل المسافرين من مطار ابن بطوطة إلى وسط طنجة وإنهاء احتكار سيارات الأجرة

ابتداء من 5 يونيو 2024، ستؤمن حافلات تابعة لشركة “ألزا” تحمل اسم”حافلة المطار” خدمة لنقل المسافرين، ما يثير جدلا كبيرا في مدينة طنجة، وسط ترحيب من السكان وغضب سائقي سيارات الأجرة.

مواقع التواصل الاجتماعية تفاعلت بشكل إيجابي مع أخبار قرب إطلاق حافلة المطار في مدينة طنجة، على غرار ما يحدث في مدن مراكش وأكادير والدار البيضاء.

حافلات المدن الكبرى التي تعمل فيها نفس الشركة حددت فيها أسعار التنقل إلى المطار في 50 درهما، أما طنجة فحدد لها سعر 40 درهما بعدما كان مقررا في البداية أن يكون 30 درهما، هذا وستؤمن حافلات من نوع مرسيدس الرحلات وهي مزودة بالتكييف والويفي المجاني ولوجيات لذوي الإعاقة.

الحافلة ستنقل المسافرين من مطار ابن بطوطة في اتجاه عدة محطات إلى غاية وسط عاصمة البوغاز في ظرف 40 دقيقة، مرورا بطريق الرباط، شارع الجيش الملكي، شارع موالي اسماعيل، شارع بتهوفن، شارع محمد الخامس، شارع إسبانيا وصولا إلى جوار محطة القطار، مع اعتماد خمس محطات وقوف بينية للإركاب والإنزال ذهابا وإيابا على مستوى المجمع الحسني، رياض أهلا، بن ديبان، شارع موالي اسماعيل ومدارة النجمة.

الإعلان أثار غضب سائقي سيارات الأجرة لاسيما الكبيرة، التي تحتكر الخدمة منذ سنوات، وتفرض على المسافرين أسعارا مبالغا فيها، أصبح بعضها يفوق حتى بعض الرحلات في الطيران المنخفض.

سائقو سيارات الأجرة تجمهروا أمام المطار يوم الإثنين 3 يونيو، لرفض إطلاق هذه الخدمة وعرقلتها، لكنها لن تكون الأخيرة على ما يبدو فالولاية تسعى أيضا لتنظيم عمل سائقي سيارات الأجرة في المطار عبر التعاون مع شركة لتمكين المواطن من الحجز المسبق، لتفادي أي تلاعب في الأسعار وأي إساءة لصورة المغرب، مع استعداد المملكة لاحتضان أحداث دولية على غرار كأس إفريقيا سنة 2025 والحدث الأضخم كأس العالم 2030.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

1 تعليق

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: