الأحد 8 سبتمبر 2024

إدانة البرلماني محمد الحمامي بتهم السب والشتم وتبرئة الصحافي حمزة الوهابي من جميع التهم

أدانت المحكمة الابتدائية في طنجة يوم الخميس 16 ماي البرلماني عن حزب الاستقلال ورئيس جماعة بني مكادة محمد الحمامي بتهم السب والشتم وقضت بأدائه 500 درهم غرامة إضافة لدرهم رمزي كتعويض للصحافي حمزة الوهابي.

المحكمة قضت بعدم مؤاخدة البرلماني من أجل جنح الضرب والجرح العمديين والتهديد بارتكاب جناية والقذف والحكم ببراءته منها مع مؤاخذته من أجل باقي التهم (السب الشتم) وهي تهم اعترف بها بشكل تلقائي خلال الاستماع له، بينما قضت بتبرئة الصحافي حمزة الوهابي من جميع التهم التي حاول البرلماني نسبها له.

الحمامي زعم أن الصحافي عرضه لـ “التشهير والابتزاز” من خلال موقعه الإلكتروني “شمالي” وهي التهم التي قالت المحكمة أنها “غير ثابتة” في حقه ولا دليل عليها.

ووصل البرلماني والصحافي للقضاء، بعد قيام الحمامي بالتهجم على حمزة الوهابي خلال تواجدهما بنشاط لحزب الاستقلال بأحد فنادق مدينة طنجة، حيث وجه الحمامي الشتائم للصحافي لمجرد نشره مقالا منقولا عن صحيفة المساء، كما أقدم على توجيه صفعة له.

هذا وينتظر أن يلجأ دفاع الصحافي حمزة الوهابي للاستئناف، لاسيما بعدما قررت المحكمة عدم الاختصاص في البث في الدعوى المدنية التابعة.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

1 تعليق

  1. عيش نهار تسمع خبار ، حكم قضائي عجيب وغريب ، يعني ممكن تضرب أي أحد بلكمة مع السب والشتم وتؤدي 500 درهم غرامة ودرهم رمزي ، لاغلاء على مسكين غير لي مبغاش يضرب ويشتم ، لك الله ياوطني

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: