السبت 7 سبتمبر 2024

التّوقيع مع شركتين صينيتين لتوفير 3800 منصب شغل بمدينة طنجة

أشرف رئيس مجلس إدارة شركة تهيئة طنجة تيك، عثمان بنجلون، يوم الثلاثاء 4 ماي بمقر بنك إفريقيا، وبحضور رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو، ورئيس مجلس الرقابة للوكالة الخاصة طنجة المتوسط فؤاد بريني، على توقيع اتفاقيتي شراكة مع شركتيْ هايليانغ HAILIANG، وشينزوم SHINZOOM، الرائدتين عالميا في مجال صناعة بطاريات السيارات، مثّلهما على التوالي رئيسا مجلس إدارتهما “تساو جيانغو” و”بي طاو”.

وسيغطي مشروع شركة هايليانغ مساحة 30 هكتارًا وسيتضمن استثمارًا بقيمة 450 مليون دولار أمريكي، انطلاقا من سنة 2024، مع خلق 1,800 فرصة شغل.

من جهته سيغطي مشروع شركة شينزوم مساحة 20 هكتارًا ويتضمن استثمارًا بقيمة 460 مليون دولار أمريكي، اعتبارًا من سنة 2024، مع توفير ما يناهز 2,000 فرصة شغل.

وتعتبر محطة التوقيع هاته، تجسيدا لعمل مثمر ودؤوب لمختلف المتدخلين المعنيين وطنيا وجهويا بتطوير هذا المشروع الوطني الرائد. وقد لعبت اللقاءات المثمرة في كل من المغرب والصين دورًا أساسيًا في التعريف بالمنطقة واستقطاب شركات عالمية و رائدة في مختلف المجالات.

للإشارة، فإن شركة تهيئة مدينة محمد السادس طنجة-تك (SATT) تقوم بتهيئة وتطوير مدينة صناعية وسكنية جديدة متكاملة وذكية، تمتد على مساحة 2,167 هكتار في منطقة طنجة، وذلك في إطار إرادة استشرافية لإنشاء قطب للتميز والريادة الصناعية قاريا وعالميا، تماشياً مع رؤية الملك محمد السادس.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: