الأثنين 7 أكتوبر 2024

شركة صينية تختار طنجة لبناء مصنع للنحاس

صادق مجلس إدارة مجموعة هايليانغ الصينية المنعقد يوم 6 ماي 2024، على بناء مصنع “نحاس” في مدينة محمد السادس طنجة تيك، بقيمة 288 مليون دولار.

شركة Zhejiang Hailiang، وهي منتج رئيسي لأنابيب وقضبان النحاس، تهدف لصناعة مواد الطاقة الجديدة، بما في ذلك رقائق بطاريات الليثيوم، للاستفادة من الطلب المتزايد في جميع أنحاء العالم.

وتهدف الشركة الصينية وفقة وكالة “بلومبرغ” إلى تقديم خدمة أفضل للعملاء في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وأفريقيا من خلال القاعدة الجديدة، حيث تسبب التوترات الجيوسياسية مخاطر كبيرة على التجارة وسلاسل التوريد.

وسيكون المشروع المغربي قادرا على إنتاج 50 ألف طن من السبائك و35 ألف طن من الأنابيب و40 ألف طن من القضبان و25 ألف طن من الرقائق سنويا، بعد فترة بناء مدتها 36 شهرا.

وقالت هايليانغ إن المغرب لديه اتفاقيات تجارة حرة مع العديد من الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا فضلا عن المنطقة التجارية الحرة التابعة للاتحاد الإفريقي، مما يسمح بوصول أفضل إلى تلك الأسواق، وأضاف أن المشروع سيتمتع أيضا بتكاليف منخفضة للمواد الخام نظرا لرواسب النحاس الغنية في أفريقيا.

المجموعة الصينية أبرزت مزايا موقع طنجة ملتقى العالم وتواجد ميناء طنجة المتوسط، إضافة للمزايا التي تمنحها مدينة محمد السادس من إعفاءات ضريبية.

مشروع المغرب وهو التسمية الرسمية الذي أطلقته الشركة على مشروعها، سيبنى على مساحدة تقدر بـ 304.393 متر مربع.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة