الأحد 8 سبتمبر 2024

توقيف رجل خمسيني وابنه مُتلبّسين بترويج ممنوعات وبحوزتهما مَبلغ كبير

أفاد مصدر أمني، أن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، أوقفت يوم الإثنين 24 يوليوز شخصًا وابنه يبلغان من العمر 52 و20 سنة، يُشتبه تورطهما في حيازة وترويج الشهب النارية والمفرقعات المهربة.

وجرى توقيف المشتبه فيهما متلبسين بحيازة وترويج المفرقعات والشهب النارية في حي درب الدوام بالدار البيضاء، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل يستقلانه عن حجز 39 ألف و44 وحدة من المفرقعات والشهب النارية من مختلف الأنواع، وكذا مبلغ قدره 37 ألف و 900 درهما يُشتبه كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

كما مكّنت عملية التفتيش من العثور بحوزة المشتبه فيهما على مجموعة من المواد والمعدات التي تدخل في إعداد المفرقعات والشهب الاصطناعية، وهي عبارة عن 49 لترا من السوائل الكيميائية، و13 كيلوغراما و 762 غراما من مسحوق نترات البوتاسيوم، و14 كيلوغراما من مسحوق نترات الصوديوم، علاوة على عشرات العبوات البلاستيكية والأدوات والسترات والقبعات والأقمصة التي تحمل شعارات فصيل لمشجعي أحد نوادي كرة القدم بالدار البيضاء.

وتم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد مصدر هذه المواد المهرية، وكذا كافة الامتدادات المحتملة لهذه القضية.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: