الجمعة 4 أكتوبر 2024

تحركات غريبة لطائرة صغيرة فوق طنجة.. ومتخصصون يكشفون أهدافها

رصد متابعو الطيران تحركات غريبة لطائرة صغيرة فوق مدينة طنجة، يوم الخميس 20 يوليوز الحالي، بعدما انطلقت من الجزيرة الخضراء في إسبانيا.

الطائرة غادرت الجزيرة الخضراء عند الثانية عشرة ظهرا، لكنها ظلت في السماء لأزيد من ساعتين دون الهبوط، ثم غادرت إلى إسبانيا وعادت إلى المغرب قبل أن تحط أخيرا بطنجة في حدود الرابعة زوالا.

مسار الطائرة أثار اهتمام الراصدين الذين عرضوا صورة خاصة بها، متسائلين إن كانت تواجه صعوبات في الهبوط أم الأمر يتعلق بشيء آخر.

وعكس ما أثير من شكوك خشية استخدامها في تهريب المخدرات، أفاد متخصص أن الطائرة تابعة لشركة مغربية تقوم بطلعات جوية منذ أيام من أجل التقاط صور جوية للحصول على بيانات جغرافية، في إطار مشروع لإنجاز مخططات ونماذج تضاريس وأسطح رقمية ورسم خرائط.

https://twitter.com/bob_boobs/status/1682048447937933313

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

1 تعليق

  1. لا أعتقد أن الطائرة كانت تحلقت فوق المدينة لمدة طويلة بصفة غير قانونية لأن القرانين الجوية المغربية أو أي مكان آخر. ، يمكن حدرث عطب في صعوبة إنزال العجلات قصد الهبوط أو كما جاء هنا كانت قي مهمة رسمية في علم السلطات الجوية المحلية أو المركزية بألإدارة الجوية بالرباط والمراقبة الجوية بالدار البيضاء أو لعدم طلب إذن قانوتي للهبوط بالمطار قبل إقلاعها من مكان مصدرها. المهم ليس هناك ما يمكن أن يقلق

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة