الجمعة 18 أكتوبر 2024

إسبانيا تعتقل مواليين للدولة الإسلامية بمُساعدةٍ ودعمٍ من الديستي

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، يوم الجمعة 18 أكتوبر، عن توقيف شخصين بشمال إسبانيا يُشتبه انتماؤهما إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وذلك في عملية تم تنفيذها بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”.

وأوضحت الشرطة الإسبانية في بلاغ لها، أنه تم توقيف المشتبه فيهما بمدينتي إتساسوندو (غويبوزكوا) وأفيليس (أستورياس)، للاشتباه بتورطهما في التجنيد ونشر الدعاية الإرهابية والتحريض على ارتكاب أعمال العنف.

وبحسب معطيات التحقيق، فإن الموقوفين كانا موضوع مراقبة صارمة منذ بداية العام الحالي بسبب أنشطتهم المشبوهة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث بثوا رسائل دعم لتنظيم “داعش” والتحريض على العنف والإرهاب.

وذكرت الشرطة الوطنية الإسبانية أن العملية، التي تم تنفيذها تحت إشراف محكمة التحقيق المركزية بالتنسيق مع النيابة العامة بالمحكمة الوطنية، استفادت من دعم المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مشيرة إلى أنه بفضل هذا التعاون تم إلقاء القبض على العديد من الإرهابيين خلال السنوات الأخيرة.

وأضافت أن هذا التعاون الدولي “ضروري” لتعزيز فعالية مكافحة الإرهاب، وذلك بفضل الاحترافية المتميزة والدراية العميقة بالتهديد الإرهابي للأجهزة المعنية.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة