الأربعاء 16 أكتوبر 2024

عمدة طنجة للمواطن: بدل شراء بقع أرضية غير قانونية بمساحة 50 مترا إشتري شقة في السكن الاقتصادي وعش معززا مكرما (فيديو)

دعا عمدة مدينة طنجة منير الليموري المواطنين إلى الحرص على احترام القوانين عند شراء البقع الأرضية وطلب رخص البناء، مؤكدا أن الوضع قد تغير ولا يمكن في سنة 2024 الترخيص للبناء بشكل مخالف للقوانين المعمول بها.

العمدة أوضح خلال مؤتمر صحافي مساء الثلاثاء 8 أكتوبر، بأن القانون ينص على عدم الترخيص ببناء قطع أرضية تقل عن مساحة 64 مترا، وبأن الأشخاص الذين يتوفرون على قطع بمساحات 50 متر و54 متر لا يمكنهم بناؤها والحصول على تراخيص بخصوص ذلك.

وبخصوص تمكين بعض البنايات التي شيدت بطريقة غير واضحة من الماء والكهرباء، اعتبر العمدة بأن منح شواهد لتزويدها بهذه الخدمات يعد شهادة على احترامها للقوانين والمعايير المعتمدة، وهو شيء يصعب التأكد منه وقد يؤدي لمشاكل في حال وقوع كوارث طبيعية أو غيرها من الأحداث.

العمدة دعا المواطنين إلى شراء شقق في السكن الاقتصادي للعيش بطريقة معززة مكرمة، بدل صرف الملايين لاقتناء بقع أرضية بوثائق بلا قيمة بمساحات تقل عن المساحات المحددة قانونياً.

عمدة طنجة: بدل شراء بقع أرضية غير قانونية بمساحة 50 متر إشتري شقة في السكن الاقتصادي وعش معززا مكرما

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

4 تعليقات

  1. على من يضحك هدا المسمى ليموري. السكن الاقتصادي لا يليق ان يسكن فيه حتى الحيوانات فما بالك الإنسان الدي كرمه الله. السكن الاقتصادي او علب السردين لا يتوفر حتى على أبسط شروط العيش الكريم لرداءته. لا حول ولا قوة الا بالله.

  2. السكن الاقصادي ام علب السردين في غياب تام لابسط شروط العبش الكريم. على من يضحك هدا المخلوق .
    السكن الاقصادي في المغرب لا يصلح ان يعيش فيه حتى الحيوانات فما بالك بالإنسان الدي كرمه الله.
    يشترون القرد و يضحكون عليه.
    .

  3. بعض منتخبي هذه المدينة يستاسدون فقط على الضعفاء بالنظر مباشرة في وجوههم و التقئ عليهم بالتفاهات!!
    و الحقيقة انني أتفهم نبرة السيد الوالي الاخيرة و مضمون الخطاب الموجه إليهم.. لانهم ضعفاء و لا يقدمون و لا ياخرون لساكنة طنجة!!
    الحقيقة ان احزاب الاغلبية اساءت الى هذه المدينة بإنزال وجوه لا يعرفها إلا من يتحكم في تمرير التركيات!!
    ان السيد الليموري لا يملك شقة في السكن الاقتصادي و لا يبالي لشكاوى من يقطني فيها من انعدام مرافق منصوص عليها في دفتر التحملات كما تغيير ما يتم التسويق له عند بداية البيع من مناطق خضراء الخ!!
    السيد الليموري يعلم يقينا ان الدعم المباشر لاقتناء السكن زاد من تعقيد المامورية على الضعفاء لان جميع المستثمرين زادوا في ثمن الشقق مع استمرار النوار!!!
    ليقم احد معاريفه مشكورا بالاخذ بيده و زيارة تلك الكانتونات التي نبتت في اطراف المدينة و يلج به دورا او اثنين حتى يتعلم السكوت عن أمور هو دخيل عليها!!

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة