الأثنين 30 سبتمبر 2024

مصالح الأمن تُداهم 8 مَخازن وتعتقل 12 شخصًا ضمن شبكة إجرامية تُضارب في الدقيق المُدعَّم

بناءً على معطيات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتنسيقٍ مع شرطة مدينتيْ جرسيف وبركان، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور مساء السبت وصباح الأحد 28 و29 شتنبر، من توقيف 12 شخصا، يُشتبه تورطهم في نشاط شبكة إجرامية للمضاربة في مادة الدقيق المدعم وتخزينه في ظروف من شأنها المس بصحة المواطنين.

وقد مكنت هذه العملية الأمنية من استهداف ثماني مستودعات، ثلاثة بمدينة بركان وثلاثة بجرسيف، فيما البقية بمنطقة زايو ضواحي الناظور، كانت معدة لتخزين كميات مهمة من مادة الدقيق المدعم وترويجها خارج نطاقها المشروع، حيث أسفرت عمليات التفتيش والجرد عن حجز ما يناهز 60 طنا من هذه المادة المخزنة في ظروف تفتقر لشروط السلامة الصحية والغذائية.

وقد مكنت عمليات التفتيش المتواصلة في إطار هذه القضية، من حجز شاحنة وسيارة نفعية وأخرى خفيفة، يُشتبه استعمالها في نقل هذه المواد الغذائية المدعمة وترويجها.

وتم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف هذه القضية وتوقيف باقي المساهمين في هذا النشاط الإجرامي، فيما يجري التنسيق مع السلطات المختصة من أجل تحديد مصدر وملابسات حيازة هذه الشحنات من الدقيق المدعم.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة