السبت 28 سبتمبر 2024

توقيف 4 أشخاص حرضوا على اقتحام سبتة يوم 30 شتنبر

ألقت الشرطة المغربية القبض على أربعة أشخاص بتهمة التحريض على الهجرة غير النظامية إلى سبتة، بعد اكتشاف دعوة على وسائل التواصل الاجتماعي لعبور الحدود بشكل جماعي إلى المدينة التي تسيطر عليها إسبانيا يوم الإثنين 30 شتنبر.

مصدر أمني قال لـ “إيفي” يوم الجمعة 27 شتنبر، إنه تم إلقاء القبض على المشتبه يومي الأربعاء والخميس على مستوى مدينة تطوان.

الدعوة الجديدة للتحريض اقتحام سبتة لم تلقَ رواجًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نادرًا ما تُرى الدعوات، على عكس الدعوة السابقة (التي حددت اليوم 15 شتنبر) والتي انتشرت بشكل فيروسي على عدة منصات، بشكل خاص على تيك توك.

بناءً على تلك الدعوة الجماعية، حاول حوالي 3000 شاب، غالبيتهم من المغاربة، يوم 15 شتنبر العبور إلى سبتة، وفقًا للأرقام التي قدمها الناطق باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، الذي أشار إلى أن 152 شخصًا تم القبض عليهم تم تقديمهم للعدالة متهمين بالتحريض على الهجرة غير القانونية.

أكد بايتاس أيضا أن السلطات المغربية أحبطت جميع محاولات الدخول إلى سبتة وأثنى على إدارة أجهزة الأمن في البلاد، التي حرصت على “ضمان الأمان” لهؤلاء الأشخاص، حيث، لفت إلى أنه لم تسجل أي حالات وفاة.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة