الجمعة 20 سبتمبر 2024

الوزيرة المنصوري: الشبان المغاربة اللي كيهاجرو كيعيشو في الخوف وأوضاع أقل كرامة بكثير من داكشي اللي عايشين فبلادنا

قالت القيادية في حزب الاصالة والمعاصرة والوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، إن فقدان الأمن وغياب الثقة وكذا الاستغلال من أعداء المغرب، كان سببا في محاولة الهجرة الجماعية، يوم 15 شتنبر الحالي.

الوزير اعتبرت أن أوضاع الهجرة قد تغيرت بالمقارنة مع الثمانينات، حيث كان يهاجر المغاربة وفق القواعد وبأوراقهم معززين مكرمين، لكن المهاجرين الآن يغامرون في ظروف غير قانونية ويعيشون في بلدان الاستقبال الخوف والرعب، ويعيشون في ظروف أقل كرامة بكثير مما يعيشونه في المغرب.

الوزيرة اعتبرت أن ما وصفتهم بـ “أعداء الوطن” حاولوا اللعب هذا الموضوع واستغلال مواقع التواصل الاجتماعية من أجل “زعزت الوطن”، لكنهم في المقابل وجدوا شبابا فقد الأمل ويعاني من أزمة ثقة.

المنصوري حملت المسؤولية لفقدان الأمل للخطاب الشعبوي الذي يقدم صورة سوداء عن الوطن، والذي يصور له بأن العيش في بلدان أخرى سيكون أفضل من العيش في المغرب.

الوزيرة قالت إن الحكومة اشتغلت وتشتغل، لكن الأمر يتطلب الوقت للتأثير على الشباب ومختلف الشعب المغربي، خصوصا مه وجود تراكمات سنوات خلقت الكثير من المشاكل.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

1 تعليق

  1. باسبانيا و فرنسا و بلجيكا و عدة دول أوروبية أخرى أصبحنا نرى شبابا مغاربة في ريعان الشباب يعيشون ظروفا جد صعبة .لا سكن يبيتون في الشوارع يفترشون الأرض يتسولون نهارا و منهم من انحرف و أصبح يتعاطى كل أنواع المحرمات . المهم ضاعوا و أصبح لا مستقبل لهم و احوالهم الصحية خطيرة حيث أكثرهم اصيبوا بأمراض خطيرة. فلا تغامروا بارواحكم الا بهجرة منظمة تضمن حقوقكم.

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: