الأثنين 16 سبتمبر 2024

خدمة توصيل تكشف تفضيل الرباطيين تمضية الصيف في طنجة والطلبات ترتفع بأكثر من 700 في المائة بالمضيق

كشفت منصة بارزة لخدمات التوصيل في المغرب عن تسجيل أشهر فصل الصيف “يونيو ويوليوز وغشت” ارتفاعا كبيرا في عدد طلبات التوصيل بزيادة تقدر بـ 40 في المائة مقارنة بالفترة السابقة.

هذه الطلبات كشفت أيضا عن تحركات المغاربة من المستخدمين وسلوكهم، وعلى رأسها تعديل عادات الاستهلاك حيث فضل البعض خدمات التوصيل والأطباق الطازجة لتجنب التنقل تحت أشعة الشمس الحارقة.

علاوة على ذلك، أدى التنقل الموسمي إلى السواحل المغربية إلى حركة محلية كبيرة بين المدن، مما أثر على اتجاهات التوصيل. كما ساهم السياح والمغاربة المقيمون في الخارج بشكل كبير، مظهرين حماسًا مماثلاً لخدمات التوصيل.

الشركة المتخصصة في التوصيل تمكنت من خلال تحليل بياناتها، من تحديد اتجاهات التوصيل الصيفية، وحركة المستخدمين بين المدن بالإضافة إلى حقائق أخرى محددة بالموسم.

المدن الساحلية تسجل نموًا ملحوظًا

هذا الصيف استمرت الخدمة خلال موسم العطلة، مما مكن العديد من الأشخاص من الاستمرار في الاستفادة من خدمات التوصيل خلال رحلاتهم. وقد برزت المدن الساحلية بشكل خاص، مسجلة نموًا كبيرا.

مدينة مضيق شهدت انفجارًا في الطلبات بنسبة 715% مقارنة بالأشهر السابقة، تلتها ناضور بنسبة 157%، ووجدة بنسبة 87%، والصويرة بزيادة بلغت 92% في الطلبات.

تكشف بيانات الشركة أيضا معلومات مثيرة للاهتمام حول تحركات المستخدمين عبر المملكة. من خلال تحليل جلسات مستخدميها، تبين أن مستخدمي الدار البيضاء قد توجهوا بشكل رئيسي إلى مراكش، المحمدية أو المدينة المجاورة دار بوعزة.

أما الرباطيون، فقد فضلوا الدار البيضاء وطنجة كوجهات رئيسية. أما المراكشيون، فقد توجهوا بشكل رئيسي نحو المدن الساحلية في الجنوب، بما في ذلك أكادير.

2 غشت: رقم قياسي صيفي للطلبات

خلال الصيف، تم ملاحظة ساعات الذروة للطلبات في الساعة التاسعة مساء، مع ملاحظة مثيرة للاهتمام في شمال المغرب حيث تكون أوقات الغداء متأخرة، وتصل ذروتها في الساعة الثانية ظهرا مقارنة بمتوسط وطني حول الظهر في المناطق الأخرى

كان اليوم الأكثر ازدحامًا خلال الفترة الصيفية هو 2 غشت، وقد تزامن مع انتصار المغرب على الولايات المتحدة الأمريكية في الألعاب الأولمبية، بنتيجة 4-0.

الأكثر طلبا

شهد الصيف زيادة في الأطباق الخفيفة والسلطات بنسبة 51% مقارنة بالفترة السابقة، كما زادت طلبات التسوق بنسبة 23%، مع تقريبًا 2 مليون زجاجة ماء تم طلبها خلال الفترة الصيفية. تظهر هذه الاتجاهات تفضيلًا للمنتجات الأساسية والمشروبات المنعشة خلال الأشهر الحارة.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: