الأحد 8 سبتمبر 2024

محكمة تلغي حكما ضد الحكومة المغربية لتعويض استاذة بـ 25 مليونا بسبب مضاعفات لقاح أسترازينيكا

قررت محكمة الاستئناف الإدارية في الرباط إلغاء الحكم الذي حصلت عليه أستاذة جامعية ويقضي بتعويضها بـ 25 مليون سنتيم، جراء إصابتها بمضاعفات نتيجة تلقيها لقاح أسترازينيكا.

وقضت المحكمة بـ “بإلغاء الحكم المستأنف وتصديا برفض الطلب مع إبقاء المصاريف على رافعته“، في جلسة يوم 24 يوليوز الحالي.

وكانت المحكمة الإدارية قد أصدرت حكما ضد الحكومة ووزارة الصحة يقضي بأداء 250 ألف درهم لصالح الأستاذة الباحثة في جامعة “ابن طفيل”، الدكتورة نجاة التواتي، التي قدمت شكوى في يونيو 2022، تطالب فيها بتعويض عقب إصابتها بشلل على مستوى الوجه والأطراف السفلى، بعد تلقيها جرعة من لقاح “أسترازينيكا”.

وزير الصحة المغربي وفي رد على سؤال برلماني بخصوص هذه الواقعة، أكد تسجيل أزيد من 54 ألف حالة أصيبت بمضاعفات نتيجة تلقيها لقاح كورونا، لكنه في الوقت ذاته أشار إلى أن هذه المضاعفات ليست مستبعدة في عالم اللقاحات والأدوية وقد يعاني منها بعض الأشخاص، مؤكدا أن لقاح كورونا وعلى رأسه أسترازينيكا خضع للفحص والموافقة من الجهات المختصة قبل الشروع في استخدامه.

وكان الحكم الابتدائي قد صدر لصالح الأستاذة، بعد إظهار تقرير طبي أن اللقاح هو سبب بإصابتها بالشلل الجزئي، فضلا عن كون اللقاح كان إجباريا وقد خضعت له في المؤسسة الجامعية، في وقت الذي أصدرت فيه الحكومة تعليمات لمنع ولوج المؤسسات من دون “اللقاح”.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: