السبت 7 سبتمبر 2024

رغم جدل “تضارب المصالح” بسبب صورة منسوبة لليلى بنعلي.. مجلس المنافسة يرخص لإحداث شركة مشتركة مع رجل الأعمال الأسترالي

قرر مجلس المنافسة الترخيص بإحداث شركة مشتركة بين المكتب الشريف للفوسفاط وشركة فورتيسكيو المملوكة لرجل الأعمال الأسترالي أندرو فوريست.

الشراكة تهدف لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا والإسمنت، بهدف توجيهها إلى السوق المحلي وكذلك تصديرها إلى الخارج ولاسيما أوروبا.

وبحسب مجلس المنافسة فإنه عقد يوم الأربعاء 24 يوليوز اجتماعا لدراسة والبث في الملفات المعروضة عليه، ليقرر الترخيص بإحداث “منشأة مشتركة من طرف كل من شركة ” OCP Green Energy S.A ” وشركة ” Fortescue Future Industries United Kingdom Holdings Limited”.

وكانت صحيفة “ذ أوستراليان” قد طرحت مسألة “تضارب المصالح” بعد زعمها وجود علاقة بين وزيرة الانتقال الطاقي ليلى بنعلي ورجل الأعمال الأسترالي، عبر نشر صورة منسوبة لهما وهما يقبلان بعضها البعض في باريس.

الوزيرة المغربية أصدرت بلاغا كذبت عبره الاتهامات الموجهة لها خصوصا موضوع الصورة، مشددة في الوقت ذاته بأنها كامرأة ووزيرة تحترم الأخلاق، وفي الشق العملي أكدت بأن المشاريع والاتفاقيات تخضع للرقابة والحكامة والشفافية، في ردها على مسألة “تضارب المصالح”، خصوصا وأنها تعد عضوا في مجلس إدارة المكتب الشريف للفوسفاط الذي دخل في شراكة مع رجل الأعمال الأسترالي.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: