السبت 7 سبتمبر 2024

الحكومة تدرس منح الأسر ما بين 200 و300 درهم شهر شتنبر للمساعدة في شراء الكتب واللوازم المدرسية

تدرس الحكومة المغربية إحداث تغيير بخصوص صرف مساعدات للأسر المعوزة ضمن عملية “مليون محفظة”، حسب مشروع مرسوم تقدم به فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزارة المالية.

وبحسب الوزير فإن المشروع يهدف للرفع من مستوى الخدمات التي يقدمها نظام الدعم الاجتماعي المباشر، وتعزيز ترشيد وعقلنة نفقات المالية العمومية عن طريق تجميع مختلف برامج الدعم التي تروم تحقيق نفس الأهداف.

المشروع يهدف إلى منح مبالغ إضافية للأسر المستفيدة للمساعدة في التخفيف من تكاليف وأعباء الدخول المدرسي وما يقتضيه من اقتناء الكتب واللوازم المدرسية.

ويتضمن هذا المشروع تحديد قيمة المبالغ الجديدة التي ستمنح للأسر في إطار إعانات الحماية من المخاطر المرتبطة بالطفولة، بخصوص أولادهم المتمدرسين في السلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والسلك الثانوي التأهيلي المسجلين بالمؤسسات التعليمية العمومية، وذلك في حدود ستة أولاد، بحيث يصرف مرة واحدة برسم شهر شتنبر من كل سنة.

الوزارة حدد مبلغ 200 درهم لفائدة الأسر التي : تضم أولادا متمدرسين في السلك الابتدائي أو السلك الثانوي الإعدادي و300 درهم لفائدة الأسر التي تضم أولادا متمدرسين في السلك الثانوي التأهيلي.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: