الأحد 8 سبتمبر 2024

طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا يطالبون بالتحقيق في رفض عميد كلية تسليم شهادة لطالبة بسبب الكوفية: مع حقوق الطلاب في التعبير

استنكر مكتب الطلاب بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، ما عرفته مؤسستهم يوم السبت 13 يوليوز من طرف عميد كلية العلوم بنمسيك، الذي رفض تسليم الجائزة لطالبة متفوقة بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية، معتبراً ذلك طرحًا لقضية سياسية.

المكتب الذي طالب بإجراء تحقيق عاجل، قال إن هذا التصرف أثار استياء وغضب الحضور من أطر تعليمية، وأولياء أمور الطلبة، والطلبة أنفسهم، معتبريا أن ما حدث إهانة للقيم الأكاديمية والإنسانية التي تقوم عليها مؤسساتنا التعليمية.

المكتب قال إن ارتداء الكوفية الفلسطينية هو تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وهو حق يكفله الدستور المغربي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان. مؤكدا على ضرورة احترام حقوق الطلاب في التعبير عن آرائهم ومعتقداتهم بشكل سلمي وحضاري.

المكتب دعا جميع المسؤولين في المؤسسات التعليمية إلى الالتزام بمبادئ النزاهة والعدل واحترام حقوق الطلبة. كما نطالب بإجراء تحقيق عاجل في هذه الواقعة واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان عدم تكرار مثل هذه التصرفات في المستقبل.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: