السبت 7 سبتمبر 2024

الأصالة والمعاصرة يطرد رئيس جماعة شكك في وطنية وفد صحراوي زار ضريح مولاي عبد السلام

قررت اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات التابعة لحزب الأصالة والمعاصرة، فصل رئيس جماعة تازروت أحمد الوهابي عن الحزب بشكل نهائي، بعدما اتهم بالتشكيك في وطنية وفد صحراوي خلال زيارته لضريح مولاي عبد السلام في العرائش.

وقال الحزب من طنجة، إنه بناء “على التقارير المحالة على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات، من طرف أجهزة الحزب الإقليمية، بشأن التصرفات والممارسات الصادرة عن السيد أحمد الوهابي رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش. وتأسيساً على قيم ومبادئ وأهداف حزب الأصالة والمعاصرة، وعلى ميثاق الأخلاقيات المصادق عليه في الدورة الثامنة والعشرون للمجلس الوطني للحزب. وتبعاً للتحريات التي قامت بها هذه اللجنة، فلقد ثبت أن المعني بالأمر، قد صدرت عنه أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب والميثاق أخلاقياته”.

اللجنة قالت إنه أخذا “بعين الاعتبار، كون المعني بالأمر، هو في حكم المجمدة عضويته في الحزب. فقد قررت لجنة التحكيم والأخلاقيات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فصل السيد أحمد الوهابي بصفة نهائية من صفوف حزب الأصالة والمعاصرة”.

وجاء القرار بعدما أصدر “الشرفاء العلميين” بلاغا اتهموا من خلاله رئيس جماعة تازروت أحمد الوهابي، بسب وفود تمثل شيوخ وشرفاء القبائل الصحراوية ونعتهم بانفصاليي الوطن، حسب زعمهم.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

1 تعليق

  1. حسب قولهم!!
    اي ان العنوان وجب تغييره بتجميد عضوية فلان بناء على ما جاء على لسان الشرفاء…بأنه وصف اولائك بما لا يجب!!!
    لكن و الله اعلم وحسب ما يتداول هناك صراع قديم بين الشرفاء و صاحبنا!!
    و هنا اجدد كما يقول الشعب المغربي ليس في القنافد املس!!!

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: