الأحد 8 سبتمبر 2024

اتّهامات لبرلماني في طنجة باستغلال العُمّال وانتهاك حقوقهم

استنكر المكتب النقابي لعُمّال وعاملات شركة “نوفاكو فايشن” في مدينة طنجة، الاستغلال البشع والحكرة التي يعيش تحت وطأتها عمال هذه الشركة التي يُسيّرها البرلماني عن دائرة طنجة أصيلة عادل الدفوف.

وأكد المكتب النقابي التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بيان له، أن عمال “نوفاكو فايشن” يعيشون منذ سنوات أوضاعا جد مزرية تتجلى في الانتهاكات البشعة لأبسط الحقوق القانونية، ذكر منها:

  • النقص المهول في الساعات القانونية بسبب التوقف المتكرر عن العمل طيلة أيام السنة، دون احترام الآجال القانونية، مما ينعكس سلبا على أجور العمال والعاملات.
  • ضعف التصريح لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بسبب التوقفات العشوائية.
  • عدم احتساب الساعات الإضافية، وعدم الالتزام باحتساب التعويضات عن الأعياد والعطلة السنوية.
  • مشكل نقل العمال المتمثل في الابتزاز الذي يتعرضون له، والضغط والاستفزاز وتغيير أماكن العمل انتقاما منهم وغياب التكوين والتأهيل.
  • الرفض التام لفتح حوار جدي ومسؤول مع المكتب النقابي، إضافة إلى غياب المشغل أو من ينوب عنه في كل جلسات ومراحل البحث والمصالحة على مستوى مديرية التشغيل، وعلى مستوى اللجنة الإقليمية وحتى الوطنية.

وخلص المكتب النقابي في بيانه، إلى أنه إذ يستعرض هذه الأوضاع الكارثية لشركة “نوفاكو فايشن”، ،فهو يُحمّل إدارة الشركة كامل المسؤولية فيما يُعتبر تسريحا جماعيا مغلفا واحتيالا على الالتزام بالقانون، مُحتفظًا لنفسه باتخاذ كافة الخطوات النضالية دفاعا عن حقوق العمال وكرامتهم.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

2 تعليقات

  1. معمل الدفوف بمثابة الشجرة التي تخفي الغابة ، ليس معمل الدفوف لوحده بل هناك عدة معامل لأعيان المدينة مثل معمل بوهريز للخياطة الكائن بحي امغوغة الكبيرة طنجة ، حيث يستغل العمال أبشع استغلال دون التصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وعندما تحل لجنة المراقبة التابعة للصندوق يشعر العمال الغير قانونيين بعدم المجيئ الى غاية دهاب الللجنة ويقتصر الحضور على العمال المصرح بهم فقط ، هدا زيادة على الاستغلال الجنسي البشع للعاملات من طرف أحد الشيفان الدي فاحت رائحته في الشركة حيث عثر عليه مؤخرا يضاجع عاملة متزوجة داخل مسجد الشركة وللحديث بقية

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: