الجمعة 4 أكتوبر 2024

قرار جمركي يمنع الجالية من إرسال أغراض إلى المغرب يثير غضبا ويطلق إضرابا في طنجة والناظور

قالت التنسيقية المغربية للنقل الدولي للإسراليات إن إدارة الجمارك أصدرت مذكرة، تتضمن لائحة تمنع إرسال العديد من الأغراض إلى المغرب.

وبحسب المذكرة يتعلق الأمر بالأجهزة المنزلية المستعملة والأثاث الخشبي المستعمل والسجاد وأغطية الأرض المستعملة والمراتب ومستلزمات الفراش المستعملة.

التنسيقية وصفت اللائحة بـ “المشؤومة”، وقالت إنها تشكل مجموع ما ينقله المهنيون من أوروبا إلى المغرب، ما يعد إعداما لهذا القطاع وإضافة شغيلة النقل الدولي للبضائع غير المرتفقة إلى طابور البطاليين وإفلاس شركات وتوقف شاحنات.

وإلى جانب الاستنكار قررت التنسيقية التي تضم 11 إطارا الدعوة إلى إضراب لمدة 48 ساعة يومي 20 و21 نونبر في مينائي طنجة المتوسط والناظور بني انصار، مع التهديد بتمديده.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

6 تعليقات

  1. لا نريد مزيدا من الخردة و زبالة اوروبا في بلدنا لدينا ما يكفينا من البق و الصدأ

  2. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم على هد العصابة الخبيثه الحاكمة في المغرب الغالي وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ضالم في بلادنا المغرب الغالي

  3. هذا الإجراء من شأنه منع دخول بق الفراش إلى المغرب والذي كان قد انتشر كثيرا في كل من فرنسا وبلجيكا وقد توقف الحديث عنه بعد اندلاع الحرب في غزة.

  4. حتي بعض الحاليات العربية في الخارج كانت تستفيد من هذه الخدمة بشراء و توصيل بضائع مختلفة من المغرب …ان شاء الله سيكون الحل بما يرضي الجميع

  5. إن هاذه الحكومة ما يسمى الحكومة البرالية أو الحكومة المنفتحة انما هى حكومة تخريب انها حكومة بزنازة وأصحاب مصالح الذاتية ومن يتواطأ معهم إنها حكومة تشتيت الشمل للمغاربة المغاربة في واد والحكومة في واد آخر هذه هى الحقيقة الواضحة

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة