الأحد 8 سبتمبر 2024

القيح وصل الحنجرة.. “مستشفيات طنجة تنتظر تبرع المحسنين” بعد رصد نقص في 12 نوعا من الأدوية والمعدات الطبية

رصدت النقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل نقصا في 12 نوعا من الأدوية والمعدات الطبية، في مستشفيات مدينة طنجة رغم أنها تعد واحدة من أهم الأقطاب الحضرية في المغرب.

ووفق المكتب الإقليمي للممرضين والتقنين والإداريين و مساعدي الإداريين فإن النقص يهم “Les bandes، compresses sterils، Sparadrap، Les seringues de 1cc 5cc 10cc ,gaze، Biogaze، Les masques de nebulisation، Lasilix، SAT، Solumedrol، Adrenaline، Les antiH2.

المصدر ذاته قال إنه ورغم “المطالبات المتكررة بتوفيرها تفاديا لكل احتقان ومشادات مع المرضى وعائلاتهم، يبرر المسؤولون عن القطاع إقليميا الوضع بالنقص في الميزانية، وسط انتظار لتدخل المحسنين لتوفير الأدوية والمعدات، كما أن جزء من البنية الاستشفائية العمومية غير مشغل جراء نقص الأطر الصحية، وغياب رؤية واضحة لدى المسؤولين محليا وإقليميا وجهويا ومركزيا“.

كما تعاني الشغيلة الصحية من فرط استغلال ومن تدهور قدرتها الشرائية جراء ارتفاع الأسعار المستمر، تقول النقابة، بينما يعاني جزء آخر من الشغيلة من الهشاشة في العمل نتيجة فرض التعاقد بالقطاع، وكذا عدم أداء تعويضات عن الحراسة.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: