السبت 7 سبتمبر 2024

باركينغ صوماجيك غير بعيد عن المكان.. جماعة طنجة تُطبّق قرارًا يَمنع التوقّف بأرضٍ عارية

تَدخّلت مصالح جماعة طنجة قبل بضعة أيام، لمنع الوقوف والتوقف بأرضٍ عارية تتواجد على مستوى شارع “أبي جرير الطبري”، ويُحيط بها عدد من الإدارات والمؤسسات العمومية، وهي الأرض التي ظلت لسنوات موقفًا عموميا لسيارات المواطنين وخصوصا مرتفقي المديرية الجهوية للضرائب.

ورغم أن موقف السيارات بالأرض المذكورة يُخفّف الاكتظاظ ويُساهم في انسيابية حركة السير بالمنطقة، إلا أن القرار الجماعي بمنع الوقوف والتوقّف استهدفه تحديدًا (لغاية الآن) دون غيره من عشرات المواقف بمختلف أحياء مدينة طنجة، ما يدفع للتساؤل ما إذا كانت الجماعة ستُعمّم هذا القرار أم أن تطبيقه يعود لحساباتٍ وخصوصيات معيّنة.

ولم تكتفِ الجماعة بوضع علامة ممنوع الوقوف والتوقّف في المكان، بل خَصّصت ميزانية للأمر وسَخّرت جرافةً وعمّالا لحفر أطراف القطعة الأرضية العارية لفرض “احترام” قرار المنع بالقوة، متجاهلةً ما يُمكن أن تُخلّفه تلك الحفر من أخطار على السلامة العامة.

ويقول أحد المُتضرّرين من القرار، إنه سيضطرّ مُستقبلًا لركن سيّارته داخل باركينغ شركة “صوماجيك” الذي افتُتح مكان المحطة الطرقية القديمة، وسيدفع مقابل ذلك أموالًا لهذه الشركة التي تُهيمن حاليا على مواقف السيارات في طنجة، متسائلا “هل كانت الجماعة ستلجأ إلى منع وقوف السيارات في أرضٍ عارية لو لم يكن هذا الباركينغ متواجدًا هناك؟”.

  • موضوع قد يهمّك:

شركة “صوماجيك” تستخلص زيادةً غير قانونية من مستعملي المرائب تحت أرضية بطنجة

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

3 تعليقات

  1. منذ سنوات أصبح شارع المقاومة احد شرايين طنجة حيث تتوقف حركة السير فيه باستمرار ساعات الذروة و جزء كبير من اليوم. تتعالى المنبهات و يكثر الضجيج من ساحة المدينة إلى البوليبار دون تدخل رجال الأمن نهائيا و غالبا ما تقع مناوشات بين الساءقين. متى سيمنع التوقف في شارع المقاومة ما دام باركين الخي الإداري على مسافة جد قريبة منه ؟؟؟

  2. السلام الصورة المعلنة في هذا المقال كان باركينك عشوائي. كل السكان كانو متضررين منه وانا شخصيا كان يضرني الحمد لله الذي طبق هذا القانون ليسد في وجه كل من يسترزق على حساب الغير ونشكر السيد الوالي و السيد العمدة على مجهوداتهم الجبارة

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: