الأحد 8 سبتمبر 2024

هل يكسر فيديو الاعتداء الجنسي على قاصر في شاطئ من قبل رئيس جمعية رياضية “حاجز الصمت” بطنجة؟

شهر أبريل الماضي انتشر في مدينة طنجة مقطع فيديو، يظهر شخصا في سن متقدم يمارس الجنس الفموي مع قاصر بأحد الأحياء، الفيديو ورغم انتشاره على نطاق واسع ونشر تلميحات عن كونه يعود لعضو بجمعية، لم يثر الضجة التي أثارها فيديو التحرش والاعتداء الجنسي على طفل بشاطئ الجديدة.

عائلة الطفل الذي ظهر في فيديو شاطئ الجديدة قدمت شكاية رسمية للسلطات، بعد توصلها بأدلة عن ما تعرض له طفلها، ما مكن من إيقاف المشتبه به، الذي يرأس جمعية رياضية ويعتقد أنه يستغل منصبه من أجل التحرش بالأطفال وتفريغ كبته.

في مدينة طنجة “لا يزال حاجز الصمت” يهيمن على هذه الظاهرة، ففي بداية السنة انتشرت تهديدات بكشف المستور وتلميحات عن رصد عاملين في المجال الرياضي يستغلون الأطفال جنسيا، دون أن يتقدم أحد بشكاية رسمية للنيابة العامة للتحقيق في هذه الادعاءات المنشورة على منصات التواصل الاجتماعية.

تزامنا مع هذه الادعاءات نشر فيديو ممارسة بالغ الجنس الفموي مع قاصر، لكن لا أحد تحرك ولا يعرف لغاية الآن “ظروف الفيديو” وإن كان حقا مصور بأحد أحياء مدينة طنجة كما نشر، وإن كان الشخص الظاهر فيه حقا عضو أو رئيس جمعية.

سلطات طنجة كانت قد أوقفت “حكما” قبل أشهر بعد شكاية عن اعتدائه جنسيا على طفل يبلغ من العمر 14 سنة، وهو من الحالات الناردة التي قدم في حقها شكايات وباعتراف من رئيس عصبة الشمال لكرة القدم، الذي أشار لوجود اعتداءات واستغلال جنسي للأطفال في النوادي الرياضية، مبرزا أن عائلات الضحايا تفضل الصمت على تقديم شكايات.

جميعة متقيش ولدي وعقب واقعة الجديدة، شددت على أهمية إعادة النظر في “المؤطرين” المتعاملين مع الأطفال والمشرفين على أنشطتهم كأنشطة التخييم، مبرزة أنه يجب التأكد أنهم يتمتعون بالتكوين الأكاديمي والنفسي، ومدى أحقيتهم بتدبير مجال بهذه الحساسية.

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: