الجمعة 4 أكتوبر 2024

بدعوى تهديد التقليدية.. أصحاب المقاهي يرفضون منح تراخيص لمحلات تقدم “القهوة أمبورتي” بطنجة

راسل أرباب المقاهي ولاية طنجة والجماعة لمطالبتهما بعدم منح تراخيص لمحلات تقدم “القهوة أمبورتي”، معتبرين أن السماح بانتشار هذه المقاهي يشكل تهديدا لهم.

وفي مراسلة اطلعت عليها “طنجة7″، اعتبر الأرباب بأن هذا النوع من بيع القهوة يتسبب في ضرر بالغ لأرباب المقاهي الذين أصبحوا عاجزين عن مسايرة هذه المنافسة الغير الشريفة والغير متكافئة، وفق قولهم.

الأرباء قالوا إن محلات صغيرة لا تتوفر حتى على المراحيض أصبحت بين عشية وضحاها تتوفر على آلة لعصر لقهوة وتبيع للعموم كؤوس القهوة، علما أن أغلبيتهم يتوفرون أساسا على رخصة لبيع القهوة المطحونة فقط، وهناك منهم من لا يتوفر على أي ترخيص، حسب قول المصدر.

أصحاب المقاهي يعتبرون أن بيع القهوة المحمولة أصبح مهنة من لامهنة له، عبر استغلال الفراغ القانوني وتقاعس لجان المراقبة لتجهيز محلات بآلة عصر القهوة، وقالوا “حتى محلات البقالة المختصة في بيع المواد الغذائية أصبحت بدورها تتوفر عليها ناهيك عن العربات المتنوعة من دراجات نارية ذات ثلاث عجلات وسيارات تصطف بشوارع مدينة طنجة تبيع القهوة للعموم في مشهد يندي له الجبين”.

ويرى الرافضون لهذه الطريقة في بيع القهوة، أنه لا يمكن السكوت عن الفوضى التي تهدد السلم الاجتماعي، عبر تشكيلها خطرا على فرص العمل من خلال التسبب في إغلاق المقاهي.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة