الأحد 8 سبتمبر 2024

هل حطّم النصيري الرقم القياسي لأعلى قفزة؟.. مختصّون رياضيّون يحسمون الجدل (فيديو)

أثارت قفزة اللاعب المغربي، يوسف النصيري، لحظة تسجيله هدف فوز منتخب بلاده على المنتخب البرتغالي، يوم السبت 10 دجنبر بمونديال قطر، تفاعلات وتساؤلات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي إن كان قد حطم أرقام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي 2019، وصل رونالدو إلى ارتفاع 2.56 متر عندما لامس الكرة، وفقاً لموقع يوفنتوس على الإنترنت، بعد أن قفز 71 سنتيمتراً عن الأرض خلال المباراة التي خاضها مع يوفنتوس ضد نادي سامبدوريا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقناة “بي إن سبورت” صورة لقفزة النصيري “التاريخية”، قائلين إنه وصل إلى ارتفاع مترين و78 سنتيمتراً، أي أنه تخطى قفزة رونالدو.

لكن قفزة رونالدو ضد سامبدوريا لم تكن الأكبر في مسيرة البرتغالي، بل إن قفزته التاريخية جاءت مع ريال مدريد ضد مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا موسم 2012 – 2013، وفق ما ذكره موقع “Goal” الرياضي العالمي.

وحينها سجل رونالدو هدفاً أسطورياً من ضربة رأس، ووصل ارتقاؤه وقتها إلى 2.93 متر (بحسب ما ورد من موقع الأولمبياد)، مما يجعله يتفوق على قفزة النصيري.

وصنع يوسف النصيري التاريخ للمغرب ولقارة بأكملها عندما سجل، السبت، هدف الانتصار المدوي (1 – 0) على البرتغال في مونديال قطر 2022. ليصبح «أسود الأطلس» أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ الدور نصف النهائي في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وأصبح مهاجم إشبيلية الإسباني أكثر اللاعبين العرب تسجيلاً في تاريخ كأس العالم، بالتساوي مع السعوديين سامي الجابر وسالم الدوسري والتونسي وهبي الخزري رافعاً رصيده إلى ثلاثة أهداف.

  • الشرق الأوسط أونلاين

الأكثر تعليقًا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

آخر ساعة

error: