الجمعة 4 أكتوبر 2024

رئيس غرفة التجارة “يُبشر” عمال منطقة المجد بنقلها لخارج طنجة!

كشف عبد اللطيف أفيلال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، أن هناك توجّهاً لنقل المنطقة الصناعية المجد بالعوامة إلى ضواحي مدينة طنجة، وذلك خلال مؤتمر صحفي حول “المناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات”، عُقد زوال يوم الثلاثاء 8 نونبر الحالي.

أفيلال، وردّاً على سؤال بكون أغلبية المناطق الصناعية توجد في مناطق قروية دون استفادة سكانها، اختار الحديث عن منطقة “المجد” عكس ما طرحه السؤال، وقال إنها أصبحت توجد وسط إقامات سكنية ما يطرح عدة تحديات.

ومن أجل تجاوز هذه التحدّيات التي لم يذكرها، قال أفيلال إنه يتم بحث نقل هذه المنطقة إلى “مدينة محمد السادس التقنية” التي يتم تشييدها خارج مدينة طنجة.

أفيلال اكتفى بكشف هذه المعلومة دون إعطاء تفاصيل أو مواعيد، ودون الحديث عن مصير المصانع والأهم مصير المئات من العمّال الذين يشتغلون هناك ويبقى ذلك مصدر رزقهم الوحيد.

للإشارة، فإن غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تعيش أسوأ أزمنتها على الإطلاق، حيث فشلت منذ انتخاب مكتبها الجديد برئاسة عبد اللطيف أفيلال في وضع برنامج عمل واضح يستجيب لتطلعات منتسبيها ويُدافع عن مصالحهم، كما فشلت لغاية الآن في مهمتها الاقتصادية ولم تتخّذ أية قرارات استثمارية للنهوض بقطاعات التجارة والصناعة والخدمات في الجهة.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة