الثلاثاء 8 أكتوبر 2024

توقّعات بانخفاض أكبر لقيمة الدرهم أمام الدولار الأمريكي

رفع مركز أبحاث التجاري وفا بنك توقعاته بشأن زوج العملات الدولار الأمريكي / الدرهم في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر.

وأوضح المركز في مذكرته “Weekly MAD Insights – Currencies”، المتعلقة بالفترة الممتدة من 17 إلى 21 أكتوبر، أنه “أخذا في الاعتبار التوقعات بشأن زوج العملات الأورو / الدولار ووضعية السيولة في سوق الصرف، فقد قمنا برفع توقعاتنا بشأن زوج العملات الدولار / الدرهم في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر”.

وأشار المركز إلى أنه في ما يتعلق بالسعر الفوري، فمن المتوقع أن ينخفض الدرهم مقابل الدولار في أفق شهر واحد وشهرين وثلاثة أشهر، موضحا أن هذا السيناريو مدعوم بخفض آفاق نمو الاقتصاد العالمي، وكذا تباطؤ الطلب على المواد الأولية على الصعيد الدولي.

وأكد محللو مركز التجاري للأبحاث أنه يفترض أن تقلص هذه الروافع الضغوط على الأسعار العالمية وتؤدي إلى انخفاض في تدفق الواردات على المستوى الوطني، متوقعين، في ظل هذه الظروف، ارتفاعا طفيفا للدرهم في أفق ثلاثة أشهر.

وبلغت المستويات المستهدفة لزوج العملات الدولار / الدرهم 11,11 و11,06 و10,96 في أفق شهر وشهرين و3 أشهر، مقابل سعر فوري قدره 11,03.

ومقابل الأورو، يرتقب أن يرتفع الدرهم في أفق شهر وشهرين و3 أشهر. كما بلغت المستويات المستهدف لزوج العملات الأورو / الدرهم 10,73 و10,67 و10,57 في أفق شهر وشهرين و3 أشهر، مقابل سعر فوري قدره 10,75.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة