الأحد 6 أكتوبر 2024

قطع الماء ليلاً بالدار البيضاء.. الجماعة تُوضّح وتدعو الساكنة لعدم التبذير

قالت جماعة الدار البيضاء إن ما تداولته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن مسألة قطع الماء الصالح للشرب، وتجميد الأنشطة التي تعتمد أساسا على الماء، أخبار غير صحيحة.

وجاء في بلاغ للجماعة، أنه على إثر تداول خبر بخصوص عقد اجتماع يوم الاثنين 25 يوليو 2022 حول التدابير المزمع اتخاذها لمواجهة ندرة المياه، خاصة مسألة قطع الماء الصالح للشرب من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى الساعة الثامنة صباحا وتجميد الأنشطة التي تعتمد أساسا على الماء، فإن جماعة الدار البيضاء تؤكد أن هذه الأخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.

وأشار البلاغ إلى أن جماعة الدار البيضاء تعمل بتعاون وثيق، لأكثر من 3 أشهر، مع ولاية جهة الدار البيضاء، وليديك، والحوض المائي والمصالح الخارجية لوضع استراتيجية للاستخدام الرشيد والمعقلن للموارد المائية والتي سيتم نشرها قريبا.

وأضاف، أنه إذ تنفي جماعة الدار البيضاء كل ما نُشر حول هذا الموضوع، تذكر في الوقت ذاته الساكنة البيضاوية بضرورة الحفاظ على الماء والإحجام عن ممارسة أي شكل من أشكال التبذير حفاظا على الموارد الحالية من المياه وضمانا للتوزيع العادل لهذه المادة الحيوية.

كما تم التذكير أيضا بأن وزير الداخلية دعا الولاة والعمال بالإدارة الترابية لمواجه أزمة الماء التي يمكن أن تعرفها العديد من المناطق في ظل تراجع حقينة السدود والجفاف الذي يشهده المغرب، الناجم عن قلة التساقطات المطرية، إلى جانب تراجع الفرشة المائية.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة