main_photo_ar
دونالد ترامب

#العالم | ترامب يصف دولا إفريقية بـ "الحثالة"


وكالات
2018-01-12


قال مصدران مطلعان إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تساءل لماذا تريد الولايات المتحدة أن تستقبل مهاجرين من هايتي ودول أفريقية مشيرا إلى بعضها بتعبير "حثالة الدول".
ووفقا للمصدرين اللذين طلبا عدم نشر اسميهما جاءت تصريحات ترامب التي أدلى بها في البيت الأبيض في الوقت الذي كان السناتور الديمقراطي ديك دربين والسناتور الجمهوري لينزي جراهام يطلعانه فيه على مشروع قانون جديد للهجرة أعدته مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين.
وذكر المصدران أن مسؤولين آخرين من الحكومة كانوا حاضرين أثناء الحديث.
وكان المشرعان يصفان كيفية عمل بعض برامج الهجرة بما في ذلك برنامج يوفر ملاذا في الولايات المتحدة لمواطني الدول التي تعاني كوارث طبيعية أو صراعات أهلية.
ونسب مصدر تم إطلاعه على فحوى الحديث إلى ترامب قوله "لماذا نريد كل هؤلاء الناس من أفريقيا هنا؟ هذه حثالة الدول... ينبغي أن نستقبل مزيدا من الناس من النرويج".
وقال المصدر الثاني إن ترامب الذي تعهد بالتصدي للهجرة غير المشروعة تساءل أيضا عن جدوى استقبال الولايات المتحدة لسكان هايتي.
وانتقد الكثير من المشرعين الديمقراطيين وبعض الجمهوريين ترامب لتصريحاته.
وقالت النائبة الجمهورية ميا لاف، وهي ابنة مهاجرين من هايتي، إن التصريحات "قاسية ومتعالية ومثيرة للانقسام وصفعة لقيم أمتنا". وطالبت ترامب بالاعتذار للشعب الأمريكي والدول التي أهانها.
وقالت نائبة جمهورية أخرى هي إيليانا روس لتينين، التي ولدت في كوبا وتقيم في جنوب فلوريدا حيث يعيش كثير من مهاجري هايتي "تعبيرات مثل هذا ينبغي ألا تتردد في الغرف المغلقة، وينبغي ألا تتردد في البيت الأبيض".




Facebook Google Twitter



2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7