main_photo_ar

#العالم | أنباء عن قتلى وجرحى.. العالم يترقب الوضع في إيران (فيديو)


وكالات (أ.ف.ب - رويترز)
2017-12-31


لليوم الثالث على التوالي، خرجت تظاهرات احتجاجا على الوضع الاقتصادي في إيران السبت 30 دجنبر، رغم تحذيرات الحكومة للمواطنين من المشاركة في "تجمعات مخالفة للقانون". 
وأطلقت قوات الأمن الإيرانية الغاز المسيل للدموع السبت في وسط طهران لتفريق التظاهرات، وليلا، تم قطع الإنترنت عن الهواتف النقالة في طهران على الأقل وفق ما لاحظ مراسلو فرانس برس، علما بأن ملايين الإيرانيين يستخدمون الإنترنت على هواتفهم.
وكالة رويترز قالت إن لقطات مصورة  بُثت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أظهرت شابين إيرانيين ممددين على الأرض بلا حراك والدماء تغطيهما وسُمع تعليق صوتي يقول إن الشرطة قتلتهما بالرصاص.
وقال التعليق إن قوات الأمن أطلقت النار على محتجين في مدينة دورود بغرب إيران وقتلت اثنين على الأقل. وكان محتجان آخران في نفس الشريط يهتفون ”سأقتل أيا من قتل أخي".

Trad American Angel on Twitter

Graphic video shows protesters carrying demonstrators who had been shot & killed in Lorestan province (Western Iran). #Iranprotests #IranianProtests via @MrAndyNgo via VOA https://t.co/0ho0B3YAQ2

Armin Navabi on Twitter

Reports of nearly 50,000 Iranian protesters in the city of Ahwaz against the Islamic regime. Chants: "Dont be afraid, we are all together" and "Death to the dictator." #تظاهرات_سراسرى #يحدث_الان_في_ايران #IranProtest #متحد_شویم #Iran https://t.co/f9t1C3KlTG




Facebook Google Twitter



2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7