main_photo_ar
مقر القنصلية الفرنسية بطنجة

القنصلية الفرنسية بطنجة تستقبل مسؤولي الإعلام الجهوي.. وتعاون مشترك في الأفق


طنجة7
2017-12-03


استقبل القنصل العام للجمهورية الفرنسية بمدينة طنجة، تييري فلات، مسؤولين بالمديرية الجهوية للثقافة والاتصال بجهة طنجة تطوان الحسيمة (قطاع الاتصال)، برئاسة المدير الجهوي إبراهيم الشعبي، في إطار لقاء صداقة وتعاون.
وتطرق الطرفان في هذا اللقاء، الذي جرى مؤخرا بمقر القنصلية الفرنسية في المدينة، للعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضايا الإعلامية ذات البعد الجهوي، حيث ركز المسؤولان الحكوميان على إمكانية تنظيم ورشات تدريبية للصحافيين الجهويين العاملين بمختلف وسائل الإعلام، فضلا عن تبادل الخبرات والكفاءات المهنية لتقوية الصحافة الجهوية بجنوب المتوسط.
وحسب رئيسة مصلحة الدراسات وتنمية وسائل الاتصال بالمديرية الجهوية، السعدية الأشهب، التي حضرت اللقاء، فقد تم الاتفاق مبدئيا على التعاون في إمكانية تنظيم الملتقى الإعلامي الإفريقي الأول حول حرية الصحافة والتعبير، الذي تعتزم المديرية تنظيمه السنة المقبلة.
وأضافت الأشهب أنه تم الحديث أيضا عن إمكانية استضافة صحافيين وإعلاميين فرنسيين من الإعلام الجهوي الفرنسي، للمساهمة في لقاءات حول سبل تطوير وتنمية الصحافة الجهوية بمدينة طنجة وجهة الشمال عموما.




Facebook Google Twitter



2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7