main_photo_ar

#الصحة | إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فأعد النظر في عدد ساعات نومك


طنجة7 - وكالات
2017-10-27


خلصت دراسة بريطانية حديثة إلى أن النوم لأقل من سبع ساعات في الليل، يؤدي إلى تناول الناس لسعرات حرارية إضافية تقدر بـ 385 سعرة حرارية في اليوم، وهو ما يعني زيادة معدل الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة الخصر بحوالي، رطل كل أسبوع.
وتوصلت الدراسة إلى أن نقص النوم يشكل خطرا على الأشخاص لأنه يؤدي إلى تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون في اليوم التالي بدلا من تناول وجبة خفيفة من الفواكه والخضروات. وعلاوة على ذلك، وجد الباحثون أيضا أن الذين ناموا أقل من 7 ساعات كانوا أقل عرضة للقيام بأي أنشطة في اليوم التالي، لذا فإن هذا ما يؤثر على قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية ومنع زيادة الوزن.
وللوصول إلى هذه النتائج، أجرى الباحثون من كلية كينغز في لندن تحليلا لـ 11 دراسة لتحديد ما إذا كان لمدة النوم مساهمة في زيادة الوزن. كما درس الباحثون 172 شخصا لمعرفة ما إذا كانت مدة النوم مرتبطة بزيادة الوزن، ووجدوا أن نقص النوم لديهم لم يدفعهم لتناول كمية أكبر من الطعام، بل جعلهم يلجؤون لخيارات غير صحية. 
وفي المتوسط، يحتاج الجسم إلى حرق 3500 سعرة حرارية في الأسبوع (أو 500 سعرة حرارية في اليوم) لفقدان رطل واحد من الوزن، لذلك، إذا كان الشخص يكتسب حوالي 400 سعرة حرارية يوميا بدلا من حرقها، فإن ذلك سينتهي بزيادة في الوزن كل أسبوع.




Facebook Google Twitter



2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7