main_photo_ar

بالأسماء.. إعلان الفائزين بجائزة المغرب للكتاب لسنة 2017


طنجة7 (ماب)
2017-04-14


أعلنت وزارة الثقافة عن النتائج النهائية لجائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2017 ، وذلك في فروعها الستة.
وأفاد بلاغ للوزارة أن جائزة الشعر عادت الى نبيل منصر ،عن ديوانه: "أغنية طائر التم"، الصادر عن منشورات مرسم بالرباط. وآلت جائزة السرديات والمحكيات الى عبد الكريم جويطي، عن روايته "المغاربة"، الصادرة عن المركز الثقافي العربي بالدار البيضاء. وفاز بجائزة العلوم الإنسانية مناصفة عبد العزيز الطاهري، عن كتابه "الذاكرة والتاريخ"، الصادر عن منشورات أبي رقراق بالرباط ويحيى بولحية، عن كتابه :"البعثات التعليمية في اليابان والمغرب"، الصادر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة. 
وتوج بجائزة العلوم الاجتماعية عبد الرحيم العطري، عن كتابه "سوسيولوجيا السلطة السياسية"، الصادر عن روافد للنشر والتوزيع بالقاهرة. وفي فرع الدراسات الأدبية والفنية واللغوية، فاز بالجائزة محمد خطابي عن كتابه: "المصطلح والمفهوم والمعجم المختص"، الصادر عن كنوز المعرفة بعمان. 
وحصل على جائزة الترجمة محمد حاتمي ومحمد جادور، عن ترجمتهما لكتاب "الأصول الاجتماعية والثقافية للوطنية المغربية لعبد الله العروي"، الصادرة عن المركز الثقافي للكتاب. 
وتجدر الإشارة إلى أن عدد الكتب المرشحة لجائزة المغرب للكتاب لدورة 2017، بلغ 178 مؤلفا، توزعت بين الشعر: 28، السرديات والمحكيات: 46، العلوم الإنسانية: 26، العلوم الاجتماعية:25، الدراسات الأدبية والفنية واللغوية: 35، الترجمة: 18.
وترأس هذه الدورة الكاتب سعيد يقطين، بينما عادت رئاسة اللجان الفرعية إلى كل من رشيد المومني (الشعر)، وحسن المودن (السرديات والمحكيات)، وإدريس خروز، (العلوم الإنسانية)، وإدريس بنسعيد (العلوم الاجتماعية) وشرف الدين ماجدولين (الدراسات الأدبية واللغوية والفنية)، وإسماعيل العثماني (الترجمة).
وأعلنت وزارة الثقافة عن تنظيم حفل خاص بتسليم جائزة المغرب للكتاب يوم الخميس 18 ماي.




Facebook Google Twitter



2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7