main_photo_ar

فتح باب الترشح لنيل جائزة الثقافة الأمازيغية


طنجة7 - ماب
2017-03-25

أعلن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية عن فتح باب إيداع طلبات الترشح لنيل جائزة الثقافة الأمازيغية برسم سنة 2016. وذكر المعهد في بلاغ له، أن الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية تمنح للأشخاص أو المجموعات، غير المنتمين للمعهد، في عدة مجالات ذات الصلة بالأمازيغية،مشيرا إلى أنه تم تحديد يوم 14 أبريل المقبل كآخر أجل لإيداع الترشيحات. 
وأوضح المصدر ذاته أن التباري يشمل جائزة الإبداع الأدبي الأمازيغي المكتوب، بالأولوية بحرف تيفيناغ-ايركام (الشعر،والسرد، والنص المسرحي، وأدب الطفل)، وجائزة الفكر والبحث في اللغة، والآداب والفنون،والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وجائزة الترجمة إلى الأمازيغية، بحرف تيفيناغ بالأولوية،ومن الأمازيغية إلى لغات أخرى.
كما يشمل التباري جائزة التربية والتعليم بحرف تيفيناغ ايركام، وتهم أساتذة التعليم الابتدائي، ومفتشي تعليم اللغة الأمازيغية، والمكونين بمراكز تكوين الأطر، والأساتذة الباحثين بمسالك الدراسات الأمازيغية، ومبتكري وواضعي الدعامات الرقمية الديداكتيكية لتعلم الأمازيغية، وكذا جائزة الإعلام والاتصال السمعي،والسمعي البصري، والصحافة المكتوبة بحرف تيفيناغ ايركام، و جائزة المخطوط الأمازيغي المكتوب بالأمازيغية أو حول الأمازيغية.
وتهم المنافسة كذلك جائزة الفنون، وتشمل الأغنية التقليدية، والأغنية العصرية، والفيلم،والمسرح، والرقص الجماعي (أحيدوس، وأحيدوس ن الريف، وأحواش).
وخلص المصدر ذاته إلى أنه يتعين إرسال الأعمال المترشح بها لنيل الجائزة بمختلف أصنافها إلى عمادة المعهد الكائن بشارع علال الفاسي مدينة العرفان حي الرياض ص. ب.2055 الرباط، أو تودع لدى كتابة الضبط بالمعهد إلى غاية 14 أبريل المقبل على الساعة الثانية عشرة زوالا كآخر أجل.




Facebook Google Twitter



2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7