main_photo_ar
متحف القصبة يفتح أبوابه

إعادة افتتاح متحف القصبة بطنجة بعد تكفل خواص بتجديده


طنجة7
2016-07-29


عرفت مدينة طنجة مساء الخميس 28 يوليوز الجاري إعادة افتتاح متحف القصبة، وذلك بحضور كاتب الدولة الفرنسية جان فانسان بلاسي وعدد من المسؤولين المغاربة والشخصيات الاجتماعية والثقافية..
مهدي قطبي رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف التي تشرف على المتاحف الوطنية، قال في كلمة بالمناسبة إنه سعيد بإعادة افتتاح متحف القصبة الذي يحقق بذلك واحدا من أهدافه الاستراتيجية، القائمة على اعادة ترميم وتأهيل المتاحف، وجعلها أكثر غنى وجاذبية.

قطبي قال إن تجديد المتحف سيمكن من ضخ دماء جديدة في الحياة الثقافية في طنجة وسيتيح للساكنة وسياحها التعرف على فصول غنية من التراث الحضاري للمغرب والمتوسطي بجودة عالية.

هذا وقد تم ترميم متحف القصبة في اطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، فتكلف الخواص بـ 80 في المائة من تكاليف الأشغال، بشرط عدم الكشف عن هويتهم، إلى جانب دعم من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي.

هذا وسيفتح المتحف ابتداء من يوم الجمعة 29 يوليوز في وجه العموم بشكل مجاني إلى غاية فاتح غشت، فيما سيكون على الزائر بعد هذا التاريخ دفع تعريفة للدخول تبلغ 20 درهما للبالغين و10 دراهم لم هو أقل من 18 سنة و5 دراهم لمن هو أقل من 12 سنة، إضافة لاستفادة الطلبة من تخفيض 50 في المائة.




Facebook Google Twitter



2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7